عاجل

الأجهزة اللوحية مع ميزة الإتصالات الهاتفية تشكل سوقا جيدا في آسيا

  • 87
صورة أرشيفية

صدر تقرير جديد من شبكة IDC المتخصصة في بحوث السوق، قال إن الأجهزة اللوحية التي تأتي مع خيار إجراء المكالمات بدأت تكسب المزيد من الشعبية في آسيا وهذا ما يعني أنها تباع هناك بأعداد كبيرة مع مرور الوقت. في الواقع، الشاشات الكبيرة تجعل جميع الاجهزة تحظى بشعبية كبيرة ولا سيما في منطقة آسيا باستثناء اليابان.

ويكشف التقرير الصادر من شبكة IDC بأن 25% ( حوالي 3.5 مليون وحدة ) من 13.8 مليون وحدة من الأجهزة اللوحية التي تم شحنها في منطقة آسيا بإستثناء اليابان كانت تمتلك خيار إجراء المكالمات الهاتفية. ووفقا للتقرير، فهذا يعني أن نسبة نمو شحنات هذا النوع من الأجهزة اللوحية بلغت 60% على أساس سنوي.

جميع الأجهزة اللوحية مع خيار إجراء المكالمات الهاتفية تعمل بنظام الأندرويد. الهند وإندونيسيا هما من الأسواق حيث الطلب على هذه الأجهزة اللوحية كبير جدا، ويقال بأن 50% من الأجهزة اللوحية مع خيار إجراء المكالمات تم شحنها إلى هذين السوقين. في الواقع، الطلب المتزايد على الأجهزة اللوحية مع خيار إجراء المكالمات الهاتفية في الأسواق الناشئة ليست مستغربا بالنظر إلى ساكنة هذه المناطق تبحث في كثير من الأحيان عن جهاز واحد يلبي جميع إحتياجات المحمول. الخيارات المتاحة من أمثال Asus و HP وسامسونج صالحة لتلبية الطلبات وبأسعار معقولة.