• الرئيسية
  • الأخبار
  • "أبو النصر" يصدر قراراً وزاريا بتعيين 17559 معلما.. ويدعوهم إلى بذل مزيداً من الجهد من أجل إعداد قادة المستقبل

"أبو النصر" يصدر قراراً وزاريا بتعيين 17559 معلما.. ويدعوهم إلى بذل مزيداً من الجهد من أجل إعداد قادة المستقبل

  • 101
الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

أصدر الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أمس السبت، قرارا وزاريا برقم 353 بتاريخ 2014/8/19م ، متضمنا تعيين 17559 معلماً من المعلمين المساعدين الذين استكملوا متطلبات التعيين، سعياً لتحقيق الاستقرار الوظيفى للعاملين، وخاصة المتعاقدين على وظيفة معلم مساعد، وكذا الذين تخلفوا عن التسجيل لتدريبات الترقي فى المراحل السابقة.

ونص القرار الوزاري، على أن تتخذ إجراءات التعيين لوظائف المعلم المساعد وما فى مستواها بالمحافظات الواردة أسمائها، والذين حصلوا على شهادة الصلاحية واستوفوا كافة الشروط المطلوبة فى وظيفة معلم أو ما يعادلها وفقاً للمادة 73 من القانون رقم 155 لسنة 2007 المعدل بالقانون رقم 93 لسنة 2012 م.

ويصدر المحافظون القرار اللازم لتعيين المعلمين المساعدين ومن فى مستواهم على وظيفة معلم وما فى مستواها، ويصرف بدل الاعتماد المقرر قانوناً للسادة الذين تقرر تعيينهم فى وظيفة معلم أو ما يعادلها اعتبارا من الشهر التالى لموافقة وزارة المالية، ويعمل بهذا القرار اعتبارا من 2014/8/14م.

كما أصدر الوزير، القرار الوزاري رقم 328 فى 2014/8/14 متضمناً فى مادته الأولى، اتخاذ إجراءات الترقي لشاغلي وظائف التعليم المسكنين على وظائف الكادر، والحاصلين على الدرجة المالية حتى 2008/7/1 عدا الدرجة المالية الثالثة لمن حصل عليها حتى 2006/7/1، وكذا المعلمين الذين تخلفوا عن التسجيل لتدريبات الترقي فى المراحل السابقة حيث أنهم استوفوا متطلبات الترقية على القانون 155 لسنة 2007 بالتربية والتعليم.

ونصت المادة الثانية، على أن تتم الترقية من وظيفة معلم وما يعادلها بعد اجتياز التدريبات المقررة بالأكاديمية المهنية للمعلمين، واستيفاء الشروط المقررة للوظائف محل الترقية.

وأوضح القرار أنه على المحافظين، إصدار قرارات الترقية، إلى الوظائف المستحقة، على أن يمنح المرقون بدل الاعتماد المقرر قانوناً وعلاوة الترقية اعتباراً من أول الشهر التالى للترقية.

وأكد ابو النصر، على حرص الوزارة على تحقيق المستوى الإقتصادى والإجتماعى اللائق بالمعلمين بما يليق برسالتهم السامية، داعياً المعلمين فى ربوع مصر إلى بذل مزيداً من الجهد من أجل إعداد قادة المستقبل طلاب اليوم.