"تايم": 20 موقعًا تمنحك الذكاء بلا مقابل

  • 78
الذكاء بلا مقابل

تناولت مجلة تايم الأمريكية 25 طريقة قالت إنها ستمنحك المعرفة والذكاء بلا مقابل، مشيرة إلى أن هذه المواقع القاتلة ـ على حد وصفها ـ ستجعلك أكثر مهارة من ذي قبل:

1. Duolingo

هو نسخة مجانية من المواقع التي تعلم اللغات لمستخدميها، مشيرة إلى أنه يتيح لمستخدمه تعلم نطق اللغات وكتابتها، مثل الأسبانية والإنجليزية والألمانية والفرنسية والبرتغالية والإيطالية خلال أشهر وفقا لرغبة المستخدم في العمل الجاد.

2. Kahn Academy

إذا كنت ترغب في تعلم أي أمر لم تكن تجيده ولا تملك المال الكافي ليكي تدفع في الجامعات فإن هذا الموقع يوفر لك هذه الميزة، مشيرة إلى أن سياسة هذا الموقع تهدف إلي إيصال التعليم الجامعي إلي كل من يرغب فيه.وأضافت هذا الموقع لديه القدرة على التقييم ومتابعة التقدم في التعلم في شتى العلوم.

3. Cooking for Engineers

هذا الموقع يعلمك الطهي واعداد الأطعمة اللذيذة التي يمكن أن تغير طريقة استخدامك للأطعمة.

4. Nerd Fitness

قالت المجلة إن هذا الموقع يقدم للشباب الذين يستخدمون صالات ألعاب القوى لتحسين لياقتهم البدنية كل ما يحتاجونها من معرفة تمكنهم من أن يمارسوا الرياضة في منازلهم إذا أرادوا ويكونون على درجة من الراحة التي يرغبون في التمتع بها.

5. MIT Open Courseware

يقدم هذا الموقع دورات مجانية في شتى أنواع المعرفة، مشيرة إلى أن معلموا معهد ماسوشيتس الخاص المختص بالتكنولوجيا قرروا أن يقدموا تلك الدورات التي يستفيد منها مئات الملايين.

6. Investopedia

وهو موقع خاص بمتابعة الأسواق المالية وتقديم الحلول، مشيرة إلى أنه هذا الموقع يحتوي على كمات كبيرة من المعلومات التي تتيح لمتابعها أن يبقى علي تواصل مع كل المتغيرات في عالم المال.

08. Quora10. information is beautiful

يقدم لك كل ما يخص المعلومات الحية، مشيرة إلى أنه إذا رغبت أن تكتشف حجم الأموال التي تخسرها المؤسسات الشخصية بسبب اختراق قواعد البيانات فإن الموقع يقدم لك هذا الخدمة.

07. Spreeder

هذا الموقع يعلمك كيف تقرأ بدون صوتك الداخلي، مشيرة إلى أنه يحل مشاكل القراءة السريعة وهو موقع مجاني بشكل كامل.

08. Project Gutenberg

هذا الموقع يتيح لك أن تحصل على آلاف الكتب بطريقة شرعية ومجانية، مشيرة إلى أنه ينقل الأشخاص من تخيلات امتلاك مكتبة مليئة بالكتب القيمة إلى واقع يمكنهم من الحصول عليها عبر الإنترنت.

09. Codeacademy

هذا الموقع يعلمك كيف تكون في أكواد المواقع وتطويرها.

10. GeographyIQ

هذا الموقع بمثابة الابن الرسمي لجوجل إيرث و ويكيبيديا، مشيرة إلى أنه يستخدم الخرائط العالمية التي يمكن أن تقدم لك كل ما تحتاجه من معلومات عن أي مكان في العالم بما في ذلك التاريخ وتعداد السكان والعملة.

11. Anki

هذا الموقع يمثل مفتاح للمعلومات التذكارية واستعادتها بطريقة رائدة عن طريق '' الفلاش كارد''، مشيرة إلى أن الموقع يسمح باستخدام النصوص والفيديوهات والصور والتسجيلات الصوتية بطريقة ذكية.

12. Lumosity

هذا الموقع يتيح لك استخدام الألعاب في التعلم، مشيرة إلى أن هذا الموقع يتيح لك التعرف على نقاط الضعف والقوة في شخصيتك، وقد تم تصميمه ليجعلك أكثر مهارة.

13. CliffsNotes

وهو موقع جيد لطلبة المدارس العليا والجامعات فهو يقدم لهم دليلا إرشاديا في المذاكرة إضافة إلى دوره في إعدادهم بما يقدمه من مصادر في العلوم والرياضيات.

14. TED وهو موقع مفيد لملايين الناس حيث يتيح لهم التعرف على أذكياء العالم دون أن يتحملوا تكاليف السفر والتنقل، مشيرة إلى أنه يقدم لزائريه أعداد ضخمة من الفيديوهات التعليمية إضافة إلى بعض النغمات.

15. Pinfruit

يساعد هذا الموقع في التذكير بالأرقام الطويلة ويوفر كل ما يمكن أن توفره اجهزة التذكير، مشيرة إلى أن يقدم هذا الخدمات للأرقام فقط وليس الكلمات.

16. Mindtools

يحتوي هذا الموقع على العديد من المدونات المتنوعة التي تقدم نصائح وتدريبات للمهارات العقلية وفي مجال العمل.

17. Learn Street

يعلم هذا الموقع لغات الترجمة مثل جافا سكريبت وعدد من اللغات الأخرى بطريقة سهلة دون أن يتعرض عقلك إلى الانفجار، مشيرة إلى أنه يمنحك القدرة ايضا أن تعلم أكواد متقدمة للآخرين.

18. HowStuffWorks

هذا الموقع يقدم لك معلومات تريد أن تعرفها ومعلومات أخري لا تعرف أنك تريد أن تعرفها، مشيرة إلى أن هذا الموقع يفتح عينيك على آفاق أكثر اتساعا.

19. OneLook

هذا الموقع يعتبر قاموس من نوع فريد حيث يقدم لك تعريفات للكلمات الأكثر تعقيدا من أكثر من قاموس.

20. The World Factbook

اذا كنت تعتقد أن الـ سي إي إيه تمتلك معلومات أكثر من شيء آخر في العالم، فإن هذا الأمر كما تقول المجلة حقيقة، لكن هذا الموقع يقدم لك كما من المعلومات والمعرفة بطريقة غير محدودة ومن مصادرة ذات سمعة جيدة