• الرئيسية
  • الأخبار
  • جامعة الأزهر تتخذ إجراءات أمنية مكثفة استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد

جامعة الأزهر تتخذ إجراءات أمنية مكثفة استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد

  • 92
جامعة الأزهر

اتخذت جامعة الأزهر، مجموعة من الإجراءات الأمنية المكثفة استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد.

قال اللواء مجدي عباس مدير أمن جامعة الأزهر، إنه تم تعيين ألف فرد أمن بكليات الجامعة للبنين والبنات لدعم الكثافة الأمنية الموجودة بالجامعة، مضيفاً أرسلنا خطاباً إلي وزارة التنمية الإدارية لاعتماد ألف درجة مالية لأفراد الأمن المطلوبين.

وأشار عباس، في تصريحات صحفية، إلي أن رئاسة الوزراء زودت الجامعة ببوابة إلكترونية لكشف المفرقعات والمعادن، وزيادة عدد الكاميرات غير المرئية التي تسهم في رصد التجمعات الطلابية، وكشف المخربين سواء كانوا من داخل الجامعة أو خارجها، خاصة بعدما قدم مجلس الوزراء جهازاً آخر للجامعة يحتوي علي قاعدة بيانات يمكنه التعرف علي وجوه الأشخاص وسرد كافة البيانات المرتبطة بهم.

أوضح أن تعلية أسوار الجامعة والمدن بصورة تحول دون تسلقها إضافة إلي تدريب أفراد الأمن علي اليقظة وسرعة التعامل مع الأحداث فور وقوعها، وتشديد الحراسة علي الأسوار من خلال دوريات أمنية بالليل والنهار علي محيط الجامعة والمدينة.

قال مدير أمن الجامعة، إنه سيتم تنظيم لقاءات في بداية العام الدراسي لتوعية الطلاب بدور الأمن في المحافظة علي استقرار العمل الجامعي بما يساعد الملتزمين منهم علي إنجاح مهمتهم في التفوق الدراسي.