العريفي والقرني والبريك يوجهون رسالة للشيعة بمناسبة عاشوراء

  • 141
احتفالات شيعية

وجه كل من الشيخ الدكتور محمد العريفي والشيخ الدكتور عائض القرني والشيخ الدكتور سعد البريك رسالة لعموم الشيعة عبر مقطع فيديو نشر على الأنترنت لنصحهم بالابتعاد عما يقومون به من جرح لأجسادهم وإسالة الدماء في يوم عاشوراء, حيث لم يرد في ذلك أي نص شرعي,ولم يقم به آل البيت مؤكدين أن ذلك يشوه صورة الإسلام.

وقال الشيخ العريفي في بداية المقطع " هي رسالة حب, للخير لكل شيعي سواء في السعودية أو دول الخليج أو في العراق وإيران أو أي مكان، كيف نتعامل مع مصيبة استشهاد سيدنا الحسين رضي الله عنه .. تعالوا نجتمع على كتاب ربنا وعلى سنة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وتراث أصحابه وتراث آل بيته الطيبين".

وتابع الشيخ العريفي " والله لو خرج أحد من هؤلاء لما رضوا ما يقع في عاشوراء من الشيعة من أمور أنتم ترونها وتعلمونها". وتساءل الدكتور عائض القرني قائلاً: "هل ما يجري في يوم عاشوراء من لطم الخدود وشق الجيوب ومن جرح الأجسام سنة أو ورد به نص شرعي في كتاب الله عز وجل؟، مبيناً أنه لم ينزل بذلك شئ ونحن نتحاكم للشريعة.

وتابع: "هل فعل المحبون للحسين ممن سبقونا ذلك؟ هل فعل ذلك أخو الحسين محمد ابن الحنفية أو جعفر الصادق, أو الأئمة من آل البيت؟ لم يفعل أحد ذلك إنما هذا أمر محدث في القرون المتأخرة.

وبين الشيخ القرني أن يحدث في عاشوراء يشوه صورة الإسلام, موضحاَ أنه قرأ مقالات شرقية وغربية وشاهد تقارير تلفزيونية تنقل ما يقوم به الشيعة في عاشوراء، وهذا يعد إساءة وتشويه للإسلام".

أما الشيخ سعد البريك فأشار تشويه صورة الإسلام في الوسائل الغربية متسائلاً: "هل أصبح دم الحسين بوابة لتشويه الإسلام؟، ومن الذي يرضى أن يجعل دم الحسين باباً للتشكيك والطعن والنيل والقذف والرد والصد عن دين الله عز وجل؟، هل أمر الحسين بذلك؟، هل أمر أتباع الحسين بهذا؟، هل جاء في فقه آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم شئ من هذا؟".

وختم الشيخ العريفي برسالة وجهها لعمومة الشيعة قال فيها: "والله لا يليق أن نتعامل مع مصيبة استشهاد سيدنا الحسين بمثل هذه الطريقة, وأسأل الله تعالى أن يجمعنا وإياكم على عقيدة رسول الله عليه الصلاة والسلام وأصحابه وأهل بيته".