6 نصائح بسيطة تقلل من خطر الإصابة بالسرطان

  • 77
صورة أرشيفية

تسبب الإصابة بالسرطان العديد من المخاطر الصحية التى تؤثر على الفرد، ولكن هناك مجموعة من العادات الخاطئة التى قد نقوم بها التى ترفع من نسبة وخطورة الإصابة بالسرطان، ومنها ما يوضحه دكتور ماهر الطيب، استشارى التغذية، مؤكدا أن استخدام الأوانى غير الصحية والتى تتعرض للخدش والكسر يتسبب فى تسرب حمض PFOA مما يساعد على نمو الخلايا السرطانية، لذا ينصح بعدم استخدامها حتى لا يتعرض الجسم للضرر.

ويضيف من العادات الخاطئة السيئة "التدخين" الذى يؤثر على الجسم ويزيد من مخاطر ومعدل الإصابة بالسرطان، كما أن التدخين السلبى يزيد من فرصة الإصابة بالسرطان. وللوقاية من السرطان ينصح بالآتى..

1- الإكثار من شرب الماء يوميا وإجراء الفحص الطبى مرة على الأقل بالسنة. 2- الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات فهى تقلل من معدلات إصابتك بالسرطان. 3- الحفاظ على الوزن الصحى بقدر الإمكان فالإفراط فى السمنة يزيد من مخاطر إصابتك بالسرطان مع ضرورة تجنب تناول الدهون. 4- العناية بنظافة اليدين قدر الإمكان مع استخدام المطهرات التى تقتل الجراثيم وتقضى عليها. 5- التقليل من ضغط الحياة اليومية والحرص على الحصول على قسط من الراحة اليومية. 6- تجنب استخدام الأوانى الألمونييوم والنحاس التالفة والتى بدت عليها علامات سوداء أو تغير لونها.