تقدم 2000 طالب وطالبة بالمدن الجامعية ببنها

  • 104
صورة أرشيفية

أعلن الدكتور جمال سوسة، المشرف العام على المدن الجامعية بجامعة بنها، ان تم تلقى طلبات 2000 طالب وطالبة بالمدن الجامعية، وذلك قبل إنتهاء المدة المحددة والمعلن بها حتى نهاية اغسطس، مشيرا انه يتم التقدم إلكترونيا، وسحب المظروف الخاص بالطالب ليتم عرضه على اللجنه المشكلة وخضوعه للمعايير.

لافتا ان لجنه التنسيق الداخلى تعلن النتيجة فى الأسبوع الثانى من شهر سبتمبر، والتقديم اول اكتوبر. مضيفا إلى أن التسكين الفعلى سيبدأ منتصف أكتوبر القادم التزاماً بقرار المجلس الأعلى للجامعات وفق معايير محددة تضعها الجامعة لتسكين الطلاب بالمدن.

وأضاف جمال أن معايير تسكين الطلاب القدامى والجدد منها مراعاة المسافة والمجموع الأعلى للطلاب الجدد ومدى الالتزام باللوائح والقوانين للقدامى بحيث تكون أولوية التسكين للطالب المقيم بالمدينة من العام الماضى، وحصل على تقدير أعلى، ويتصف بالإلتزام ولم تطبق عليه اللائحة سواء بالفصل أو الحرمان، ولم يرتكب أعمال شغب.

واكد جمال، انه تم الإنتهاء من 95% من أعمال الصيانة بالمدن الجامعية ببنها ومشتهر وشبرا الخيمة من طلاء غرف الطلاب وتزويدها بمراوح جديدة، وصيانه المرافق، وتجديد الملاعب، وذلك إستعدادا للعام الدراسى الجديد، لتسكين ما يقرب من 2200 طالب وطالبة بالعام الدراسى الجديد.