• الرئيسية
  • الأخبار
  • وزير المالية: نتعاون مع البنك الدولي للإسراع في تنفيذ خطة الحكومة لتحقيق العدالة الاجتماعية

وزير المالية: نتعاون مع البنك الدولي للإسراع في تنفيذ خطة الحكومة لتحقيق العدالة الاجتماعية

  • 97
وزير المالية

أكد الدكتور أحمد جلال وزير المالية وجود تنسيق مستمر مع البنك الدولي للمساهمة في الإسراع بتنفيذ خطة الحكومة المصرية لتحقيق العدالة الاجتماعية، والتي تتضمن تطبيق برامج محددة كبرنامج الدعم النقدي الذي يستهدف الفقراء والفئات الأقل دخلا.

جاء ذلك خلال لقائه مع إنجر أندرسون نائبة رئيس البنك الدولي لشئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي تزور القاهرة حاليا على رأس وفد من خبراء البنك الدولي، وهي تعتبر الزيارة الأعلى مستوى التي يقوم بها مسئول بالبنك الدولي منذ ثورة 30 يونيو.

وشدد وزير المالية على ضرورة الاستفادة من الخبرات الفنية للبنك الدولي لدعم توجه الحكومة لتطبيق برنامج جذب القطاع غير الرسمي، الذي يعمل به نحو 47% من المشتغلين في مصر، ليعمل تحت مظلة الاقتصاد الرسمي، فضلا عن المساهمة في رفع كفاءة برامج الاستثمار الحكومية لتحقيق أكبر عائد اقتصادي واجتماعي من هذه الاستثمارات.

كما أكد على ضرورة إعداد دراسات قطاعية متخصصة لتقييم بعض المجالات المهمة المرتبطة بالإنفاق العام، فضلا عن المشروعات الأخرى التي يسهم في تمويلها البنك الدولي بمصر حاليا والتي يصل حجم تمويلها لنحو 6ر4 مليار دولار من بينها 3ر3 مليار دولار لم يتم استخدامها حتى الآن.