محافظ الشرقية يقيل مدير مستشفى الحسينية ونائبه

  • 124
محافظ الشرقية

قرر الدكتور سعيد عبدالعزيز محافظ الشرقية إقالة مدير مستشفى الحسينية المركزي ونائبه من منصبيهما، ومجازاتهما بخصم ثلاثة أيام من راتب كل منهما ، وإحالتهما وجميع الأطباء والإداريين بالمستشفى للتحقيق ،لإهمالهم في عملهم وتدني مستوى الخدمة الصحية.

وكان المحافظ قد تلقى شكاوى عديدة من بعض مواطني مركز ومدينة الحسينية حول سوء مستوى الخدمة الصحية المقدمة لهم، والتي لا تتناسب مع آدميتهم، علاوة على تغيب الاطباء والعاملين بصفة مستمرة.

فقام المحافظ بزيارة مفاجئة للمستشفى، اكتشف خلالها تغيب المسئولين والأطباء والإداريين عن العمل، وانعدام الخدمة الصحية المقدمة للمرضى، علاوة على تدني مستوى النظافة بصورة كبيرة وانتشار القمامة والحيوانات الضالة بها.

كما اكتشف المحافظ ، تعطل محرقة المخلفات الطبية وحضانات الأطفال التي تمثل ضرورة ملحة لإنقاذ حياتهم، علاوة على وجود عجز صارخ في أعداد هيئة التمريض.

وعلى الفور ، كلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بسرعة النهوض بمستوى الرعاية الصحية والنظافة بالمستشفى وإعداد تقرير عاجل عن المحرقة حماية لأرواح المواطنين ، وأصدر قراراته السابقة ، ووعد المرضى بتكرار زياراته للمستشفى لحين انضباط العمل بها.