رئيس جامعة القاهرة: إلغاء نظام الأسر الجامعية ذات الظهير السياسي

  • 138
الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

أعلن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة، قررت إلغاء نظام الأسر الجامعية الخاصة بالطلاب إذا كانت ظهيرا لأي جماعة سياسية أو حزبية حتى لا يتم السماح لأي أنشطة حزبية داخل الحرم الجامعي بما يؤثر على سير العملية التعليمية.

وقال الدكتور جابر نصار، إن "الجامعة وضعت ضمن الخطة الدراسية بزيادة المخصصات المالية للبحث العلمي لتكون خلال العام الدراسي الجامعي الجديد لتصل إلى نحو 100 مليون جنيه بعدما كانت هذه المخصصات في العام الماضي 70 مليون جنيه"، مؤكدا أن هذه الزيادة التى قررتها الجامعة جاءت من خلال توفير العديد من الموارد الجامعية وتقليص النفقات في بعض البنود وزيادة بعض الموارد الأخرى.

وأكد الدكتور نصار أن الجامعة تهدف إلى الاهتمام بجانب البحث العلمي حتى تحقق النهضة العلمية المطلوبة من خلال إيجاد الأبحاث العلمية، التي تساهم في خدمة المجتمع، حيث أن الدور المنوط بالجامعات هو البحث العلمي.

وفي رده على سؤال حول بداية العام الدراسي الجديد في الجامعة والذي تقرر أن يكون يوم 11 أكتوبر القادم عقب أجازة عيد الأضحى، أشار إلى أنه تم الاتفاق على تحديد الموعد الجديد لبداية العام الدراسي بعد اجتماعات تمت بين وزارة التعليم العالي والجهات المعنية بالدولة.