غلق "الدائرى" 3 أيام أسبوعيًا.. بدءا من الخميس القادم

  • 58
صورة أرشيفية

أعلن اللواء هشام أبو سنة، رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، أنه سيتم غلق الطريق الدائرى قبل مَنَزل طريق الإسكندرية الصحراوى، لمدة 3 أيام فى الأسبوع، وهم أيام الخميس والجمعة والسبت، لاستكمال أعمال الترميم.

وأضاف "أبو سنة"، أنه من المقرر أن يتم افتتاح أعمال مطلع ومنزل للطريق الدائرى، على ترعة المنصورية، خلال الشهر الجارى، بتكلفة إجمالية 25 مليون جنيه.

وأكد "أبو سنة"، أنه يتم حاليًا تطوير ورفع كفاءة الطريق الدائرى من محور المريوطية، حتى طريق مصر - إسكندرية الصحراوى، بطول إجمالى 1850 مترًا، بإجمالى تكلفة 36 مليون جنيه.

وأضاف "أبو سنة"، أنه تم الانتهاء من أعمال التطوير ورفع الكفاءة وعمل الفواصل العرضية والطولية، بتصميم جديد يعتمد على الفصل الكامل للحركة بين الكوبريين القائمين بطول 1350 مترًا، وتم اختبار هذه الفواصل على الطبيعة لأكثر من 3 أشهر، وأثبتت كفاءتها على الرغم من الكثافات والأحمال المرورية العالية، لهذه المنطقة بتكلفة 25 مليون جنيه.

وأعلن رئيس الجهاز التنفيذى لمشروعات تعمير القاهرة الكبرى، أنه سيتم البدء فى العمل بالأجزاء المتبقية قبل منزل طريق مصر - الإسكندرية الصحراوى، على مرحلتين لكل اتجاه للمحافظة على الحركة المرورية من وإلى مدينة 6 أكتوبر، وطريق إسكندرية الصحراوى وميدان الرماية، وسيتم العمل على 3 أيام فى الأسبوع، بعد غلق نصف عرض الطريق فى كلا الاتجاهين.

وأشار اللواء هشام أبو سنة، إلى أنه تم الانتهاء من أعمال مطلع ومنزل الطريق الدائرى على طريق ترعة المنصورية، وأعمال التشطيبات والتجهيزات جارية لافتتاحه خلال شهر سبتمبر الجارى، بتكلفة إجمالية 25 مليون جنيه، وذلك لخدمة المتجه من وإلى مناطق فيصل والأهرام وأبو رواش والمنصورية.