"الزراعة": شراء الذرة الصفراء من الفلاحين بـ 300 جنية للأردب

  • 92
صورة أرشيفية

اتفقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، مع اتحاد منتجى الدواجن، حول تطبيق منظومة الزراعة التعاقدية باستلام محصول الذرة الصفراء من الفلاحين الموسم الجديد.

ويأتى ذلك بعد تحديد سعر ضمان قيمة المحصول بـ 300 جنيه للإردب على مساحة 581 ألف فدان، تشجيعاً للمزارعين للتوسع فى المساحات المنزرعة باعتبارها المكون الرئيسى لعلف الدواجن والإنتاج الحيوانى. وقال محمد الشافعى نائب رئيس اتحاد منتجى الدواجن، إن ذلك بأتى فى إطار توجهات الدولة نحو تضييق الفجوة بين الاستهلاك والإنتاج من الحبوب، والحد من استيراد العلف من الخارج، بعد أن كشف تقرير عن صادر عن الوزارة أنه يتم استيراد سنويًا 6 ملايين طن من الأعلاف لسد الفجوة.

وأعلنت الوزارة عن البدء فى تشكيل لجنة عليا لتسويق المحاصيل الإستراتيجية من المزارعين، تعمل على رسم سياسة التسويق التعاونى الحر للمحاصيل الإستراتيجية، والإشراف على التعاقد مع الجهات المعنية على تسويق المحاصيل، موضحة أنه سيتم التنسيق بين كافة الأجهزة المعنية فى مجال التسويق التعاونى الحر، ومتابعة الجهات المسوقة بشكل يومى، ومطابقة محاضر الفرز للتأكيد على دور اللجنة فى الرقابة والمتابعة حيث تهدف المنظومة التيسير على الفلاح المصرى وتحسين أوضاعه.