بدء المباحثات لزيادة صادرات المنتجات المصرية الزراعية لروسيا بـ 30% إضافية

  • 85
وزير الزراعة

بدأت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، مباحثاتها مع الممثل التجارى الروسى لسفارة موسكو بمصر، لزيادة صادرات المنتجات الزراعية المصرية لروسيا.

ويأتى ذلك فى إطار الإعلان المشترك بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، ونظيره الروسى فلاديمير بوتين، فى اللقاء الذى جمعهما بزيادة الصادرات المصرية الزراعية بنسبة 30% عن المعتاد، خاصة الخضروات والفاكهة الطازجة التى تحتاجها موسكو بعد منع الصادرات الأوروبية الزراعية من دخول أسواقها.

وقال المهندس حمدى عاصى، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، إن الممثل التجارى الروسى للسفارة فى مصر أجرى زيارة لوزارة الزراعة للإستعلام عن الإجراءات التى تبذلها فى إطار الإعلان المشترك.

وأوضح عاصى، فى تصريحاتٍ صحفية، أن المنتجات الزراعية التى تحتاجها الأسواق الروسية، وتعتزم مصر تصديرها أهمها البطاطس والموالح والبصل والثوم والطماطم والكرنب والبروكولى، حيث تتمثل هذه المنتجات أهمية بالغة للأسواق الروسية خصوصا فى موسم الشتاء، وفى إطار التبادل التجارى بين البلدين، خاصة أن مصر تستورد القمح الروسى.

وأضاف أنه خلال زيارة الممثل التجارى تمت مناقشة تصدير القطن المصرى ومصنعات غذائية إلى روسيا، وسيتم عقد لقاء بين الممثل التجارى، والمجلس التصديرى المصرى لعرض احتياجات الأسواق الروسية من الصادرات المصرية وتم عرض تفاصيل زيارة الممثل التجارى الروسى إلى الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة، فور انتهاء الزيارة.