• الرئيسية
  • الأخبار
  • برتوكول تعاون بين "الزراعة" و"البحث العلمى" لتقدير مساحات المحاصيل الاستراتيجية عن طريق الاستشعار عن بعد

برتوكول تعاون بين "الزراعة" و"البحث العلمى" لتقدير مساحات المحاصيل الاستراتيجية عن طريق الاستشعار عن بعد

  • 120
أيمن أبوحديد, وزير الزراعة

قامت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، اليوم، بتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارة البحث العلمى بشأن مشروع تقدير مساحات المحاصيل المزروعة بالوادى والدلتا والأراضى الجديدة عن طريق الاستشعار عن بعد.

حيث عقد البروتوكول بين قطاع الشئون الاقتصادية بوزارة الزراعة وشعبة التطبيقات الزراعية والتربة للهيئة القومية للاستشعار عن بعد بوزارة البحث العلمى، وذلك بحضور وزيرا الزراعة والبحث العلمى.

يأتى ذلك البروتوكول فى اطار دعم البرامج القومية للنهوض بإنتاجية المحاصيل الاستراتيجية الرئيسية وإمداد متخذ القرار بمعلومات دقيقة عن المساحات المنزرعة بالمحاصيل الإستراتيجية الرئيسية بشكل دورى بإستخدام تقنيات الإستشعار عن البعد، ونظم المعلومات الجغرافية التى يمكن أن تمد المخططين وصانعى القرارات ببيانات إحصائية وجغرافية عن المساحات المنزرعة ونمط المحاصيل المنزرعة والانتاجية الفدانية على مستوى الدولة بدقة عالية .

حيث تقوم الهيئة القومية للاستشعار عن البعد بالتعاون مع قطاع الشئون الاقتصادية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بتنفيذ عدد من بنود الأعمال المقترحة فى ذلك الاطار لصالح قطاع الشئون الاقتصادية خلال الفترة الزمنية2013-2015 من حيث المتطلبات الاستراتيجية نحو الحصر الدورى للمساحات المحصولية بتوفير بيانات الأقمار الصناعية والتحقق الحقلى.