"إبراهيم عيسى" يرتكب "مجزرة صحفية" بجريدة "التحرير"

  • 100
من تصميم صحفيو التحرير

أعلنت جريدة "التحرير"، التي يترأس تحريرها إبراهيم عيسى، عن فصل قرابة 22 صحفيا فصلا تعسيفا، بلا أي سند أو إجراءات قانونية، فيما أطلق عليه البعض اسم "مذبحة الصحفيون"، اعتراضا منهم على ما تعرض لهم زملاؤهم من ظلم بين.

إبراهيم عيسى، الذي لم يجد مبررا لفعلته تلك إلا بقوله: "الجورنال من حقه انه يمشي صحفيين شايف انهم مبيدوش الجورنال... زي النوادي اللي بتبيع اللاعيبة "، كما نقل عنه صحفيو التحرير المفصولين تعسفا، شن عليه رواد مواقع التواصل الإجتماعي، حملة شرسة يتهمونه فيه بالتجني ويصفونه بالظالم، غير أن كل ذلك لم يحرك ساكن الرجل، إذ تحديكل ذلك بصلافة واضحة - بحسب المعقون - قائلا: " فصل تعسفي ... أيوة فصل تعسفي ... هتعملوا ايه يعني؟! .. هتشتموني على الفيسبوك .. ما انا كتير شتموني قبل كدا ".

لم يكن ذلك هو التحدي الوحيد الذي تحدى به رئيس جريدة التحرير ضحاياه، إذ كشف لهم عن تحد أخر: "وعلى فكرة .. هفصل نقابيين وغير نقابيين .. معينين وغير معينين .. ومحدش هيعملي حاجة " .

هذا وقد أكد صحفيو التحرير المفصولين تعسفيا، على اتخاذهم كافة الإجراءات القانونية حيال تلك الواقعة، مشددين على تمسكهم بحقوقهم مهما كانت التهديدات التي يوجهها لهم إبراهيم عيسى، فضلا عن تدشينهم هشتاج جديد تحت اسم "أقوال مأثورة"، يرصدون عليه كافة التهديدات التي وجهها لهم عيسى.