اقرأ في العدد الجديد من جريدة "الفتح"

  • 170
العدد 107 من صحيفة الفتح الأسبوعية

يتصدر الصفحة الأولى بصحيفة الفتح الصادرة، غدا صباحا تحذير بعنوان: "احذروا الفتنة الطائفية"، ويشير هذا المانشيت إلى عدد من الأخبار والتقارير الخاصة بالأزمة التي فجرها الأنبا بولا ممثل الكنيسة الأرثوذكسية بلجنة الخمسين، حيث أعلن رفضه لمواد الشريعة في الدستور وطالب بالنص على كوتة للمسيحيين في مجلس النواب، وكذلك تتناول التقارير التصريحات المسيئة لمارجريت عازر بخصوص الشريعة الإسلامية.

ومن أبرز ما ينشر في العدد (107) في صحيفة الفتح، غدا أيضًا، حوارا أجراه محرر الفتح أحمد إسماعيل مع د. عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين لتديل الدستور حول الأحداث السياسية الجارية على الساحة المصرية، وكذلك حوار المحرر أحمد عيد مع اللواء محمد التميمي أحد قواد قوات الصاعقة المصرية في حرب أكتوبر حول الملف الأمني في سيناء وبعض القضايا السياسية.

وفي قسم التحقيقات نقرأ غدا تحقيقا موسعا عن المشاكل التي واجهت حكومة د. حازم الببلاوي، مع عرض آراء الخبراء والسياسيين وتقييمهم لمستوى أداء الحكومة ومدى تعاطيها مع حاجة المواطن، بالإضافة لمتابعة ما وصلت إليه أزمة إسطوانات البوتاجاز.

وفي القسم الاقتصادي استعرضت الفتح آراء الخبراء الاقتصاديين حول الخسائر التي تسببت فيها فترة حظر التجوال وأثر ذلك على الاقتصاد المصري بوجه عام.

وعلى صعيد الأحداث الخارجية ترصد الفتح ورشة عمل في الجامعة العربية حول الإرهاب، أكدت فيها على موقفها الراسخ من إدانة الإرهاب بجميع أشكاله، ورفضها الخلط بين الإرهاب والدين الإسلامي الحنيف، كما يرصد محرر الفتح شادي جبريل تزايد أعداد المسلمين في روسيا من خلال تحليلات عدد من الخبراء الغربيين.

ويستمر الدكتور علاء بكر في سلسلة كتاباته عن القضية الفلسطينية تحت عنوان "كفاح الشعب الفلسطيني في النصف الأول من الثلاثينيات، كما يواصل أحمد خليل خير الله تأملاته الإيمانية في سور القرآن الكريم حيث سورة المجادلة وأولويات كل مرحلة، كما تقرأون لعدد من العلماء والدعاة والكتاب الشباب.

ويواصل المهندس عبد المنعم الشحات كتاباته في مناهج الإصلاح، ويكتب هذا العدد عن معالم صلاح الدولة، والمشاركة السياسية في ظل النظم الدستورية الحديثة.