رئيس البرلمان العربي يلتقي وزير خارجية موريتانيا

  • 70
الجروان

التقى أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي ظهر اليوم السبت 6 سبتمبر 2014م بالقاهرة مع أحمد ولد تكدى وزير الخارجية الموريتاني الرئيس المقبل للمجلس الوزاري العربي حيث قدم له التهنئة وطيب الأمنيات بالتوفيق في رئاسته المقبلة للمجلس.

أثنى وزير الخارجية الموريتاني على الجهود التي يقوم بها البرلمان العربي كممثل للشعوب العربية من أجل نصرة قضايا الشعب الفلسطيني والأمة العربية خاصة الزيارة الأخيرة للجروان إلى قطاع غزة والتي تفقد خلالها ضحايا العدوان الصهيوني على القطاع والدمار الذي لحق بمنشاته ومنازل المدنين الأبرياء.

ومن جانبه استعرض رئيس البرلمان العربي أهم نتائج الزيارة التي قام بها وفد البرلمان برئاسته مؤخرا إلى سويسرا والتي التقى خلالها مع كبار المسؤولين في كل من الصليب الأحمر الدولي ومجلس حقوق الإنسان ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان السويسري والأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي والتي تناول خلالها بالتفصيل الإنتهاكات والاعتداءات الصهيونية على قطاع غزة والتي تتنافى مع جميع المعاهدات والمواثيق الدولية وراح ضحيتها ألاف الأبرياء من ابناء الشعب الفلسطيني.

أوضح الجروان خطورة الأعمال الإرهابية المتزايدة في المنطقة العربية والتي تهدد امنها واستقرارها.

كما أكد وزير الخارجية الموريتاني الرئيس المقبل للمجلس الوزاري العربي على أهمية مساندة جهود البرلمان العربي من أجل توسيع دائرة أنشطته البرلمانية وتعزيز علاقته مع المنظمات والهيئات البرلمانية الدولية وكذا مع دول الجوار للمنطقة العربية.

وأثنى على موقف البرلمان العربي المساند للدبلوماسية العربية إزاء كافة القضايا المصيرية ومباركته لمواقف العديد من دول أمريكا اللاتينية المساندة للشعب الفلسطيني ضد العدوان الصهيوني على القطاع.