"حماس" ترفض تدخل أى قوات أجنبية فى غزة

  • 74
صورة أرشيفية

رفض القيادى بحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل رضوان، تواجد أى قوات أجنبية على أراضى قطاع غزة.

وقال "رضوان" فى تصريحات صحفية مساء اليوم السبت رداً على التقارير عن اقتراح وزارة الخارجية الصهيونية بنشر قوات دولية فى القطاع، أن حماس ستتعامل مع هذه القوات كاحتلال جديد، وعلى الجهات الدولية إزالة الاحتلال ورفع الحصار، بدلاً عن الحديث عن سلاح المقاومة.

وأضاف أن سلاح المقاومة مقدس وموجود من أجل الدفاع عن الفلسطينيين والاحتلال يحاول تحقيق ما عجز عن تحقيقه خلال عدوانه على قطاع غزة، من خلال التدخلات الدولية المرفوضة فى الساحة الفلسطينية.

وأوضح أن الاحتلال يتهرب مما جرى الاتفاق عليه فى العاصمة المصرية القاهرة بشأن التهدئة، والراعى المصرى هو الضامن والمتابع لهذه التهدئة وعليه متابعة التصريحات الصهيونية محملاً الاحتلال المسئولية الكاملة عن أى توتر قد يحدث على الأرض.

واستهجن رضوان تصريحات الرئيس الفلسطينى محمود عباس بشأن عدم الشراكة مع حماس، واعتبرها لا تصب فى المصلحة الوطنية، وتعمل على تنكيس الانتصار الذى حققته المقاومة وتسىء إلى الوحدة الوطنية.

ووصف تصريحات عباس بأنه تهرب من استحقاقات المرحلة القادمة فى تطبيق ملفات المصالحة الفلسطينى، مطالباً إياه بضرورة إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية والاحتكام إلى قرار الشعب الفلسطينى.

واتهم رضون حكومة التوافق الوطنى بالتقصير وعدم قيامها بواجباتها اتجاه قطاع غزة، قائلاً: "لم تتواصل حكومة التوافق مع الإدارات المختلفة بغزة ولا تقديم الموازنات التشغيلية لها ولا رواتب الموظفين".