على غرار تاكسي الزقازيق .. شباب الحلوات يدشنون حملة لمقاطعة تك تك القرية

  • 140
صورة الحملة

دشن شباب قرية الحلوات، التابعة لمركز الإبراهيمية، بمحافظة الشرقية، اليوم الجمعة، حملة إلكترونية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لمقاطعة "تك تك"؛ القرية نظرا لارتفاع أجرته للضعف بلا مبرر.

من جانبه، قال المهندس محمود الجبري، منسق الحملة في تصريحات صحفية، إن هدف الحملة مكافحة الاستغلال الذي يحدث من سائقي الـ "تك تك" ؛ حيث زادت الأجرة للضعف، وارتفعت من جنيه إلى 2 جنيه داخل القرية، التي لا يستغرق قطعها 10 دقائق مشيا على الأقدام.

وأضاف الجبري: رغم أن الملبغ ليس كبيرا، إلا أننا نحارب فكرة الاستغلال نفسها، خاصة إذا لم يكن السائق يستحق هذا المبلغ، وأشار إلى أن أغلب ركاب الـ "تك تك" هم شباب الجامعة، فهل يعقل أن يدفع الشاب داخل القرية أربع جنيهات من مصروفه الذي يبلغ متوسطه 10 جنيهات قبل أن يذهب إلى الجامعة؟

وعن مراحل الحملة، قال الجبري: " إن الحملة تتكون من ثلاث مراحل، تبدأ الاثنين القادم بفعاليات الحملة، ثم الثلاثاء بالمقاطعة الفعلية، والأربعاء لن أركب إلا بجنيه، وإلا فالمشي رياضة".

يشار إلى أن حملة مقاطعة "تك تك" الحلوات قد أخذت الفكرة من نشطاء قاموا بتدشين حملة لمقاطعة تاكسي مدينة الزقازيق، عاصمة الشرقية؛ بسبب ارتفاع أجرته، وبلغت حملة مقاطعة التاكسي حتى الآن نحو 1600 مقاطع، والتي حدد منظموها يوم 25 نوفمبر لفعالياتها.