عاجل

رئيس الوزراء: لا بديل عن تشجيع الاستثمار

  • 90
المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء

أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، أن الحكومة ستفتح ملفات عديدة الفنرة المقبلة، لافتاً إلى توجهاته تدعيم القطاع الخاص لإيمانه بالسوق الحرة المنضبطة، مشددًا أنه لا بديل عن تشجيع الاستثمار.

وأضاف "محلب"، خلال لقائه مساء اليوم الثلاثاء، بأعضاء غرفة التجارة الأمريكية أن معدلات النمو السكانى الحالية تصل إلى 2.6% وأن عدد الزيادة السكانية فى مصر خلال سنة واحدة تعادل الزيادة السكانية السنوية لدول انجلترا وفرنسا وايطاليا واسبانيا مجتمعة، مشيراإلى انه مالم تكن هناك تنمية اقتصادية تستوعب هذه الزيادة ومالم تكن هناك سياسة واستراتيجية واضحة للنمو السكانى فإننا سنعود للوراء.

وأوضح أن الحكومة لن تترك الشارع لأن الشارع هو الذي سينجحها، لأن غيرنا يحاول ضربنا فى الشارع، مضيفا : "أنا خدام الشعب ومش قاعد فى تكييف فى مكتب".

وأكد "محلب" أن العالم أصبح مجبرا على الوقوف بجانب مصر لحماية امنه، مطالباً كافة دول العالم بالوقوف بجانب مصر فى مواجهة الارهاب.

وشدد على حرص الحكومة للاستغلال الأمثل للثروات المعدنية ، مؤكدا أن التفريط فى ثروات مصر وخاماتها يعد عبث، لافتا لألى أن الحكومة بصدد اصدار قانون الثروة المعدنية الجديد. وقال ان مصر تحتاج إلي "علاج تركيب" وأنها لاتسعى لاستساخ أى تجارب دولية والعمل على عمل تجربة مصرية خالصة.