عاهل الأردن: المملكة تدعم الائتلاف الدولى لمحاربة "الإرهاب"

  • 79
العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى

أكد العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى أمس الثلاثاء أن المملكة تدعم الائتلاف الدولى الذى يضم الدول الساعية للقضاء على تنظيم "داعش"، فى الحرب ضد "التنظيمات الارهابية".

وقال الملك خلال لقائه عددا من القيادات الدينية والشخصيات أن "مواقف الاردن كانت ولا تزال ثابتة وراسخة فى مواجهة الارهاب والتطرف والتنظيمات الارهابية، التى تهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم"، على ما افاد بيان صادر عن الديوان الملكى.

واضاف أن "الأردن يسعى لدعم دول الجوار حفاظا على كل مكوناتها والمملكة تدعم الائتلاف الإقليمى والدولى وتقيم البدائل للمساهمة والمساعدة فى محاربة هذه التنظيمات الإرهابية".

واكد العاهل الاردنى "دعم ومساندة الأردن للجهود الإقليمية والدولية لمحاربة الارهاب والتصدى للتطرف حماية للمصالح الوطنية الأردنية العليا".

واضاف "نعمل لمحاصرة الإرهاب والمتطرفين ومن يناصرهم وتجفيف مصادر تمويلهم ونوظف كل طاقاتنا وإمكاناتنا للتصدى لمخاطر تقسيم الدول التى تتعرض لصراعات ونزاعات فى منطقتنا وذلك حماية لها وحفاظا على مكوناتها ووحدة اراضيها".

ودعا الملك "الجميع للعمل والتكاتف لمواجهة تهديد الإرهاب والتطرف الذى يشوه صورة الإسلام وجوهره القائم على الوسطية والاعتدال، ويستهدف المسلمين والمسيحيين العرب وغير العرب على حد سواء".