رئيس البرلمان العربي يطالب الاتحاد الأوروبي بتفهم ظروف مصر واحترام أحكام القضاء

  • 79
أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي


أعرب أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي، عن قلقه واندهاشه من البيان الصادر عن الإتحاد الأوروبي والذي تناول بالسالب تطورات أوضاع حقوق الإنسان في مصر.


ووصف "الجروان" في كلمته أمام الدورة العادية لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، هذا البيان بأنه لم يأخذ في اعتباره التطورات الجاده والإيجابية التي طرأت على الحياة السياسية المصرية بالصوره الواجبة وكذلك المخاطر والتهديدات الدخلية والإقليمية التي تتعرض لها البلاد، خاصة من جانب الجماعات الإرهابية المتطرفة التي طالت عملياتها العديد من بلدان الشرق الأوسط والتي قد يمتد تهديدها الى العالم الخارجي، مشيرًا إلى أن هذا يتطلب كذلك اتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة من قبل دول الاتحاد الأوروبي تضامنا مع القيادة المصرية في حربها لمكافحة الإرهاب والذي راح ضحيته الكثير من رجال الشرطة والجيش.


وأضاف الجروان ـ في الكلمة التي وزعها مكتب البرلمان العربي اليوم" الأربعاء" بالقاهرة ـ أن على الجانب الأوروبي تفهم الظروف التي تمر بها مصر العروبة وتحرى حقائق الأوضاع هناك وإحترام أحكام القضاء في الوقت الذي نرى فيه العديد من الدول الأوروبية تشدد من العقوبات لمن يهدد بإرتكاب أعمال إرهابية على أراضيها.


وأضاف رئيس البرلمان العربي، أن مصر قد خطت خطوات واسعه نحو الديمقراطية ألحقه وتعزيز حقوق الانسان بإتمام الاستفتاء على الدستور وانتخابات رئاسة الجمهورية واللذان شارك البرلمان العربي في متابعتهما وأسوه بالانتخابات البرلمانية المقبلة.


وشدد الجروان على ضروره مساندة الجهود المصرية في سعيها لمكافحة الإرهاب في المنطقة العربية بإعتبارها أحد أهم خطوط الدفاع الأولى عن أمن عالمنا العربي الإسلامي.

S