" نتروبوليتان" أول شبكة تواصل اجتماعي للأثرياء فقط

  • 87
نتروبوليتان

نتروبوليتان Netropolitan" هى أول شبكة تواصل اجتماعى تخص فئة “الأثرياء” فقط ويتعين على الراغبين فى الانضمام إليها دفع رسم اشتراك أولى تسعة آلاف دولار، على أن يكون الاشتراك السنوى من العام التالى ثلاثة آلاف دولار .

وتُعرف الشبكة الاجتماعية نفسها بأنها "النادي الحصرى" على الإنترنت للأشخاص الذي يملكون "مالًا أكثر من الوقت"، وعلى الرغم من أن باقي الشبكات الاجتماعية الأخرى مثل "فيسبوك" و"تويتر" و " لينكد" عامة ومجانية لجميع البشر، إلا أن "نتروبوليتان" تتميز بكونها خالية من الإعلانات وتنفرد بكون المشاركات لا تظهر ضمن نتائج البحث على محركات البحث مثل جوجل وغيرها، كما تسمح لمستخدميها بخدمة تخزين الملفات السحابية غير محدودة.

والأمريكى ” جيمس توشى – بيترز James Touchi-Peters " هو مؤسس الشبكة و مقرها “منهاتن " فى ولاية نيويورك، أكد أن سبب تأسيسه لها هو إيجاد بيئة خاصة لمجموعة من الناس تحتاج لبيئة مغلقة يمكنهم خلالها التحدث عن الأشياء الحساسة في الحياة ومشاركة تجاربهم والأشياء التي يحبونها دون خوف أو ردود فعل غير مناسبة .

ويقول " توشى" إن الشبكة مناسبة للشخصيات الشهيرة والأثرياء الذين لا يستطيعون استخدام وسائل الاتصال الاجتماعية المجانية العامة خشية على خصوصيتهم وتعرضهم للمضايقات والتشهير باستخدام المعلومات والصور الشخصية التى ينشرونها على الشبكات .

ويتعين على الراغب بالانضمام إلى شبكة "نتروبوليتان" أن يبلغ من العمر 21 عامًا على الأقل، وأن يسجل صفحته الشخصية باسمه الحقيقي، ويمكن لأى عضو إنشاء مجموعة حول اهتمامات مشتركة، كما سيكون قادرًا على الوصول إلى جميع المنشورات وتحديثات الحالة الخاصة بباقي مستخدمي الشبكة و بياناتهم الشخصية الحقيقية.

وعلى الرغم من خلو الشبكة من الإعلانات التجارية، إلا أنه يتاح لأعضائها نشر ما يرغبون فيه من إعلانات مبوبة أو بيع أى سلع للأعضاء الآخرين مباشرة.