"برهامي": لابد من اصطفاف الجميع لمواجهة الهجمة الشرسة على ثوابت الدين

  • 31
حانب من مؤتمر الدعوة السلفية بأسوان

أكد الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، أنه لابد من اصطفاف الجميع في مواجهة الهجمة الشرسة على ثوابت الإسلام التي يشنها البعض في الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أهمية الدفاع عن رموز الإسلام ممن اعتنوا بالحديث قديمًا وحديثًا كالصحابي أبي هريرة - رضي الله عنه - والإمامين الزهري والبخاري.
كما تحدث "برهامي" - خلال كلمته في مؤتمر الدعوة السلفية تحت عنوان "الدفاع عن ثوابت الإسلام" بأسوان - عن مكانة السنة في التشريع الإسلامي، وبيان عناية الأمة بحديث النبي - صلى الله عليه وسلم - وبيان أعداء السنة قديمًا وحديثًا، وبيان أبرز الشبهات الخاصة ببعض الفرق الضالة مثل "الخوارج، والمعتزلة، والشيعة الروافض"، وكذلك أعداء السنة الجدد من المستشرقين وأذنابهم ممن تربوا على أيديهم.
وشدد "برهامي"، على ضرورة عدم الصدام مع المجتمع، وأهمية الحفاظ على الدولة، والتسلح بالعلم النافع والعمل الصالح، والمفاهيم الصحيحة للإسلام لمقاومة أية أفكار هدامة تسيء للإسلام أو البشرية التي كرمها الله.
كما أثنى نائب رئيس "الدعوة السلفية" على ما قام به الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف من دورٍ هامٍ في التصدى لهذه الهجمة والرد على الشبهات والافتراءات على ثوابت الإسلام ورموزه؛ وذلك لتحصين الشعب المصري المحب لشريعته وعقيدته والمعتز بهويته.