بالصور.. بكرة أحلى يطلق حملة "خمسة" لدعم معهد "أورام 300300" بجامعة الزقازيق

  • 122
لوجو الحملة

أطلق فريق "بكره أحلى" حملة "خمسة" لدعم معهد "أورام 300300" التابع لجامعة الزقازيق بمحافظة الشرقية بهدف توفير دخل شهري ثابت للمعهد.

ويعد فريق "بكره أحلى" أول فريق داعم لمعهد "أورام 300300" بشكل مطلق، ويبدأ الدعم بحملة "خمسة" والتي تقوم فكرتها على جمع تبرعات شهرية بقيمة 5 جنيهات كحد أدنى من طلاب جامعة الزقازيق لتوفير دخل شهري ثابت للمعهد.

وقال عضو الفريق الطالب عصام محمد جمال "ثالثة – طب" في تصريحات صحفية، إن الحملة بدأت وسط الطلاب وانتشرت في كلية الطب بجميع فرقها من خلال عمل معرض في الكلية الأسبوع الماضي، ونهدف لنشرها في جميع كليات الجامعة الفترة القادمة، وأضاف سنعاود فعاليات الحملة الأسبوع القادم بعد امتحانات "الميدترم" في كليتي الطب البيطري والصيدلة.

وأشار جمال إلى أن الحملة تتكون من ثلاث مراحل، فالمرحلة الأولى تعتمد على حملة إلكترونية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لجمع أكبر عدد من المشاركين من أبناء جامعة الزقازيق، وانتهت هذه المرحلة بجمع 1000 مشارك في الحملة.

فيما تعتمد المرحلة الثانية على عمل بارتشينات دعائية للحملة في كل كليات الجامعة، وتم إعداد أول بارتشين في كلية الطب وكان عبارة عن معرض تعريفي بمعهد الأورام، كما شمل فقرة "طبق خير" التي قدمت بعض المنتجات الغذائية للبيع ليضاف دخلها لتبرعات الحملة، وفي نهاية هذه المرحلة يتم توزيع استمارات الحملة على من يرغب في الاشتراك فيها بعد تعرفه عليها.

ثم تأتي المرحلة الثالثة بدعوة أعضاء هيئة التدريس لدعم المعهد لتصبح حملة قومية تتبناها الجامعة "طلاب وأساتذة تدريس" وتتبناها المحافظة بعد ذلك.

صور من معرض كلية الطب الأسبوع الماضي: