"سياسي": قطر لا تنتج سياسة لكنها "وكيل سياسات".. وهى "أسيرة" منذ وصول حمد بن خليفة للسلطة

  • 74
د.عمار على حسن

قال عمار على حسن، المحلل السياسى، إن بعض شباب جماعة الإخوان المسلمين، انضموا لتنظيم داعش الإرهابى فى سوريا والعراق، مطالبًا الرئيس عبد الفتاح السيسى بإدراك أن الحل يكمن فى رضا الشعب وليس فى رضا الغرب، على حد قوله.

وأضاف أثناء حواره فى برنامج "صالون التحرير" مع الكاتب الصحفى عبد الله السناوى، على فضائية التحرير، أن الشرعية تنبع من الرضا، الذى يتحقق من خلال تحقيق أهداف ثورة 25 يناير من عيش وحرية وعدالة اجتماعية.

وعن موقف تركيا وقطر من مصر، قال إن قطر لا تنتج سياسة، لكنها وكيل سياسات، وهى أسيرة اللحظة التى وصل فيها حمد بن خليفة للسلطة، وأضاف أن تركيا ترغب فى زعامة الإقليم، وتريد أن تثبت أنها بوابة الشرق لتلحق بالاتحاد الأوروبى، لكن 30 يونيو أفسدت الحلم التركى.

وأضاف "سمعت هذا الكلام مباشرة من مستشار رئيس الوزراء التركى أحمد داوود أوغلو، وجماعة تحوّلت من جماعة إصلاحية إلى جماعية جهادية على الطريقة القطبية".

وأوضح أن قطاعا من شباب جماعة الإخوان معجب بتنظيم داعش، ويعتبره نموذجا ملهما، ولا يمكن لمكتب إرشاد جماعة الإخوان أن يبارك إعجاب شباب الجماعة بداعش، فالجماعة تروج لنفسها باعتبارها جماعة معتدلة، لكن بعض شبابها انضم بالفعل للتنظيم فى العراق".