مجلس النواب الليبى: رئيس البرلمان سيلتقى أوباما خلال زيارته أمريكا

  • 68
المتحدث الرسمى باسم مجلس النواب الليبى فرج بوهاشم

أكد المتحدث الرسمى باسم مجلس النواب الليبى فرج بوهاشم ، أن الزيارة المرتقبة لرئيس مجلس النواب عقيلة صالح للولايات المتحدة الأمريكية لن تقتصر على إلقاء كلمة ليبيا أمام الأمم المتحدة فقط ، بل ستكون أيضًا لعقد اجتماعات بعدة شخصيات من زعماء العالم ، من بينهم الرئيس الأمريكى بالتحديد.

وقال بوهاشم فى مؤتمر صحفى عقده الليلة الماضية، إن الثنى سيقدّم تشكيلة حكومته غدًا أثناء الجلسة المسائية، وتتوقّف مسألة منح الثقة على الشخصيات التى سيقدّمها، ومدى الكفاءة والخبرة التى تمتلكها هذه الشخصيات.

وعن أولويات الحكومة القادمة، أوضح هاشم أن الجميع فى ليبيا ينظرون للحالة الأمنية باهتمام بالغ، قائلا: " نحن أيضًا يمثل لنا هذا الأمر الشغل الشاغل الذى نسعى لتحقيقه، ولذلك ستكون الناحية الأمنية هى أولى أولويات الحكومة".

وعن الوضع الذى ستكون عليه الأمور فى حالة عدم حصول الحكومة على النصاب القانونى ا أوضح بوهاشم: " بعد النقاش وعرض كل الاحتمالات فإننا فى المجلس لن نألو جهدًا لكى تحصل على النصاب وثقة المجلس، وأوضحنا للثنى أنه لا يضع اعتبارًا لأى أمور فى اختيار الحكومة أو ضغوطات جهوية أو حزبية أو قبلية أو من داخل البرلمان، وطلبنا فقط أمورًا محددة منها عدم وضع شخصيات جدلية، وأن تكون حكومة مصغّرة.

وحول ما يثيره البعض حول أنّ المصالحة والتفاوض ستتم إذا تم إلغاء كل القوانين التى صدرت عن مجلس النواب، وإعادة انتخاب رئيسه ونائبيه، قال هاشم قرارات مجلس النواب غير قابلة للنقاش، ومن يطرح مثل هذه المبادرات هو من يريد فرض شروط تعجيزية، ونحن لن نقبل حتى نقاش مثل هذه الأمور.