اعترافات داعشي تائب.. يروي قصة هروب أخيه من "داعش"

  • 85
صورة أرشيفية

قال فهد الزايدي، العائد من سوريا، أنه التحق بتنظيم "داعش"، بعد أن تأثر بعدد من المشايخ وفتاوى الإنترنت، وأن ما كان يسمعه ويراه عبر شاشات الفضائيات وتنشره وسائل الإعلام، مختلف اختلافًا كبيرًا عن الواقع اليومي لهذا التنظيم.

وأضاف في لقائه علي "العربية.نت": "إننا ومن الأشهر الأولى اكتشفنا أن تنظيم داعش له أجندة خفية، حيث بدأت عمليات التعبئة والتكفير تطال التنظيمات الأخرى كجبهة النصرة، والجيش الحر، والدول والحكام والمشايخ، ولم نشهد وجود جهد حقيقي لمواجهة نظام الأسد، واتضح لنا أن من يسأل عن هذه الأسباب تتم محاصرته وعزله واتهامه بأنه جاسوس، وتتم تصفيته من قبل شباب لا يملكون العلم الشرعي، جرى تعبئتهم بأن ما يقوله داعش هو الدين".

ويوضح أن كراهيتهم لجبهة النصرة دفعت بهم إلى اعتبارهم كفارًا يجوز قتلهم، وكنا نتأسى لهذه الحال، وكيف يقتل المسلم أخاه المسلم، بل إن اللافت للانتباه أن ما بين داعش ودبابات النظام السوري لم يكن إلا شارع أو بضع كيلومترات، وأن اهتمام داعش بحقول النفط، ومقاتلة الجيش الحر.

ويكشف الزايدي عن بعض أعمال وأفعال داعش في حلقات برنامج "همومنا" التي يتم استئنافها مجددًا، وتبث على القناة الأولى في التلفزيون السعودي بعد نشرة أخبار المساء غدًا، والتي توضح منهجية هذا التنظيم القائمة على التكفير والأجندات المشبوهة.

وضمن ذات الإطار قال خالد المطيري، أخو أحمد المطيري الفار من تنظيم داعش، إن السبب الرئيس لفرار أخيه هو اكتشافه تعاطي قادة "داعش" المخدرات وإقامة الملاهي الليلية وسبي النساء وقتل المسلمين، إذ شاهد قتل مسلمين يقولون الشهادة قبل أن يذبحوا على أيدي مقاتلي "داعش"، وفقًا لما نقلت صحيفة "الحياة".

وكشف أن أخاه أحمد الذي فر من "داعش" وسلم نفسه لم يكن المنشد للمقطع المنشور والمعروف بـ"يا عاصب الرأس"، وإنما هو "لأخيه الثالث سعد الذي لايزال مع تنظيم داعش، ونتمنى توبته وعودته لوطنه".

وقال "لي ثلاثة إخوة فهد وسعد وأحمد، خرجوا جميعا للقتال في سوريا، بعد قيام الدعاة بالدعوة للجهاد، والخروج للقتال، وقاموا بالتغرير بهم واستثارة غيرتهم على الأطفال والنساء المتعرضين للقتل والتعذيب في الشام"، مضيفًا "توفي أخي الأكبر فهد على يد الجيش السوري بعد شهر من وصوله إلى سوريا وانضمامه إلى جبهة النصرة، وترك وراءه ولدًا اسمه عبدالعزيز، الذي تيتّم ولم يكمل عامه الخامس".