عاجل

"العربي" يشارك في عدد من الاجتماعات لليمن وسوريا والصومال ومجلس الأمن

  • 83
نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية


أعلنت جامعة الدول العربية أن أمينها العام الدكتور نبيل العربي، شارك في عدة اجتماعات أثناء حضوره أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.


وقالت في بيان لها اليوم "الخميس"، أن الأمين العام شارك في اجتماع أصدقاء اليمن الذي عقد على المستوى الوزاري، والذي ناقش آخر التطورات الجارية على الساحة اليمنية سواء السياسية أو الإنسانية ومدى التقدم المحرز في مبادرة في مبادرة مجلس التعاون الخليجي وخطتها التنفيذية.


كما ألقى الدكتور نبيل العربي كلمة في الاجتماع الوزاري لأصدقاء سوريا، كذلك ألقى كلمة في الاجتماع رفيع المستوى حول الصومال والذي عقد برئاسة مشتركة بين رئيس الجمهورية الفيدرالية للصومال والأمين العام ورئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي، كما التقى مع "كاثرين آشتون" المفوضية العليا للشؤون الخارجية والأمن للاتحاد الأوروبي على هامش أعمال الدورة.


وكان الأمين العام قد حضر اجتماع مجلس الأمن برئاسة الولايات المتحدة الأميركية والذي عقد تحت عنوان "التهديدات التي تواجه السلم والأمن الدوليين بسبب المحاربين الإرهابيين الأجانب" والذي بحث سبل مواجهة خطر الجماعات الإرهابية المتطرفة وعلى رأسها تنظيم داعش والمحاربين الأجانب العابرين للحدود.