خلال خطابه أمس.."السيسى": الجامعة للتعليم فقط وليست للسياسة

  • 99
الرئيس عبدالفتاح السيسى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال تكريم أوائل الجامعات بجامعة القاهرة، "إن الجامعة للتعليم وليست للسياسة، ومن المفترض ألا ينجرف الشباب نحو أى جماعات مضللة لأنهم أصبحوا ناضجين ويمكن لهم قيادة البلاد".

واستجاب "السيسى" إلى دعوة الدكتور سيد عبد الخالق وزير التعليم العالى، لتنظيم احتفالية لتكريم الطلاب الأوائل سنويا بحضور الرئيس، وانقسمت كلمة السيسى لجزأين، الأول كان ارتجالياً تفاعلياً مع الحضور، والجزء الثانى كان مكتوباً، مؤكدين أن حديثه كان من القلب للقلب مع الشباب الحاضرين.

وقال عدد من الذين حضروا احتفالية تكريم الطلاب، إن الرئيس وعد الشباب بأن يكون لهم دور فى كل أجهزة الدولة، وأنه شدد أن الشباب يجب عليهم أن يقفوا وقفة رجل واحد، وأن يمسكوا زمام الأمور فى البلاد للدفع بمصر إلى الأمام، مشيرا إلى أنه أشار إلى أهمية دور أعضاء هيئة التدريس بالجامعات، قائلاً: "مافيش دولة فى العالم بتتقدم إلا بمعلميها".

وأوضح الحضور، أن الحفل بدأ بكلمة الدكتور سيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، والذى أكد على أهمية دور الشباب خلال المرحلة المقبلة، وضرورة رفع حدود مصر بالجامعات وبالتعليم، وذلك من خلال نشر جامعات جديدة على الحدود بمناطق حلايب وشلاتين ومطروح لتكون نواة جامعات جديدة، قائلاً: "علشان حامى مصر يكون جامعاتها"، ثم تبعه كلمة للمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، ومن ثم تكريم الطلبة المتفوقين، أوائل الجامعات المصرية والحكومية. وأثنى الحضور على الحفل، الذى لم تتجاوز فيه كلمة الرئيس نحو 15 دقيقة.