الفتح | Photoshop سيصبح متوافرًا على أجهزة Chromebook

Photoshop سيصبح متوافرًا على أجهزة Chromebook

كتــبه : الفتح

لاب توب

أعلنت جوجل مؤخراً عن خططها للتعاقد مع Adobe من أجل تصميم إصدار خاص من Photoshop من أجل الطلاب والمدرسين الذين يستخدمون أجهزة Chromebook داخل الصفوف. ومايزال هذا البرنامج الذي يدعى Project Photoshop Sreaming في الإصدار التجريبي وسوف يكون متوافراً لبعض مشتركي Creative Cloud في البداية، كما تعد كل من الشركتين أن هذا الإصدار من Photoshop سيتمتع بمعظم الوظائف والمزايا التي يمتلكها الإصدار الأساسي على سطح المكتب لكنه سيكون معتمداً بشكل كامل على التخزين السحابي، كما يمكن الوصول إلى هذا التطبيق عبر متصفح Chrome على أجهزة Windows.

وقد كتبت جوجل عبر منشور في إحدى المدونات : " إن هذا الإصدار من Photoshop مصمم ليعمل بشكل مباشر من التخزين السحابي إلى جهازك، يتم تحديث هذا الإصدار باستمرار وهو متكامل مع Google Drive لذا لا يوجد حاجة لتحميل الملفات ومن ثم رفعها مرة أخرى بل يمكنك حفظها مباشرة من Photoshop إلى الخدمات السحابية".

من الجدير بالذكر أن الطلب قد تزايد بشكل كبير على أجهزة Chromebook التي صممتها جوجل ويعود سبب ذلك إلى سعرها المقبول واعتمادها بكشل رئيسي خدمات جوجل السحابية مثل Drive والتي تتطلب مراقبة وصيانة بسيطة من قبل قسم تقنية المعلومات في المدارس.
سوف يتوافر هذا التطبيق في البداية إلى عدد محدد من أعضاء Adobe Education والذين يمتلكون اشتراكات فعالة في Creative Cloud في أمريكا الشمالية.

ومن الواضح في الفترة الأخيرة أن جوجل تسعى بشكل كبير لزيادة عدد التطبيقات المتوافرة على أجهزة Chromebook والذي كان النقص في تطبيقاته موضع انتقاد العديد من المحللين، وقد كشفت الشركة عن المجموعة الأولى من تطبيقات اندرويد المتكاملة مع Chromebook في وقت سابق من هذه السنة والتي تضمنت تطبيقين تعليميين وهما Duolingo و Sight Words، وقد أتت هذه الخطوة التي أعلن عنها خلال مؤتمر I/O كجزء من جهود جوجل لإنشاء تجربة أكثر شمولية بين اندرويد.