دراسة ألمانية تكشف عن فائدة رياضة الهرولة لصحة "العين"

  • 89
صورة أرشيفية

أفادت دراسة طبية ألمانية عن فائدة الجري الخفيف والرياضة لصحة العين والأمراض المتعلقة بضعف البصر وخاصة أمراض ما يُطلق عليه بـ (المياه الزرقاء) الذي يحجب وضوح الرؤية.

وقالت دراسة لقسم صحة وأمراض العين في جمعية (ماكس بلانك) للعلوم الطبية والطبيعية بالتعاون مع الجمعية الألمانية لطب العيون إن ارتفاع ضغط الدم وازدياد مستوى الدهون "الكوليسترول" بجسم الإنسان أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى ضعف البصر.

وبينت رئيسة قسم علوم طب العيون في جمعية (ماكس بلانك) ماري لويزه برايتكوبف في ندوة طبية في برلين أن قسمها العلمي وجد من خلال تجارب قام بها على بعض المرضى الذين يعانون من ضعف الابصار أن رياضة "الهرولة" مفيدة للغاية لهؤلاء المرضى وبالتالي عامل مهم لصحة العين.

وأوضحت برايتكوبف أنه عندما يهرول الإنسان بشكل سريع تصعد درجة الحرارة وضغط الدم بشكل كثيف إلا أنها تهدأ تدريجياً الأمر الذي يؤدي إلى نقاوة العين وصحة البصر بشكل أفضل، ناصحة أولئك الذين يستخدمون النظارات الطبية بخلعها أثناء مزاولة الهرولة لتمكين الهواء النقي من الدخول إلى العين ومساعدتها على خروج العرق الشبيه بالدموع؛ الأمر الذي يسهم بتخفيف الضغط الداخلي للعين وخاصة ضغوط الرؤية ، مضيفة أن ممارسة رياضة المشي والهرولة لمدة نصف ساعة مرتين يومياً مفيدة تماماً للعين والصحة إضافة إلى تقوية حاسة السمع.