"لا يمثلني": سحب الثقة من مجلس المحامين الحل الأمثل لمشكلات النقابة

  • 57
سامح عاشور نقيب المحامين

أكد أحمد شمندي، رئيس حركة لا يمثلني، أنه لا يوجد موقف موحد لمجلس نقابة المحامين تجاه تجاوزات أعضاء جماعة الإخوان داخل المجلس.

واشار إلى أن تباطؤ مجلس النقابة برئاسة سامح عاشور، نقيب المحامين، في اتخاذ قرارات ضد المقصرين يعود إلى المصالح المشتركة التي تجمع أعضاء جماعة الإخوان داخل النقابة، بالأعضاء المنتمين للتيار الناصري، حيث يبحث كل منهم عن خدمة مصالحة الخاصة دون النظر لمصالح جموع المحامين.

وأوضح "شمندي"في تصريحات خاصة، أن تلك المصالح تتمثل في سعي التيار الناصري للتفاوض مع أعضاء المجلس المنتمين للإخوان، بحيث يحتفظ أعضاء الجماعة بمقاعدهم داخل المجلس دون اتخاذ أي إجراءات ضدهم بالرغم من تقصيرهم، في مقابل أن يقود "عاشور" النقابة بمفرده، ودن أن يمثل أعضاء الجماعة أي معارضة حقيقية له.

وشدد على أن أكبر دليل على ذلك هو أنه منذ نجاح ثورة 30 يونيو في الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي لم يحضر أعضاء مجلس النقابة المنتمين للإخوان أي من اجتماعات المجلس الدورية، مشيراً إلى أن الأسلوب الحالي الذي يدار به مجلس النقابة أثر بالسلب على الخدمات المقدمة لأعضاء الجمعية العمومية.

وفشل "عاشور" منذ توليه منصب النقيب في تقديم أي خدمات للمحامين، كما أنه أهدر جميع الخدمات المقدمة للأعضاء، مشدداً على أن سحب الثقة من المجلس الحالي هو الحل الأمثل لحل هذه الأزمة، ولإصلاح أوضاع النقابة، وحتى يكون لدى المحامين مجلس قوى يدافع عن مصالحهم.