"جامعة القاهرة" تنظر تظلمات 94 طالبا مفصولا وتقبل 11 تظلما

  • 79
جامعة القاهرة

اجتمعت اللجنة التى شكلها مجلس جامعة القاهرة برئاسة المستشار القانونى للجامعة اليوم الخميس، للنظر فى تظلمات الطلاب المفصولين وعددهم 94 طالبا وفقا للمادة 184 مكرر من قانون تنظيم الجامعات.

واستعرضت اللجنة، خلال اجتماعها، حالة الطلاب الذين تم فصلهم نهائيا، وتبين للجنة أن من بينهم 50 طالبا إحيلوا للنيابة العامة فى وقائع متفرقة داخل وخارج الجامعة، وتم حبسهم احتياطيا وصدر بحق بعضهم أحكام بالسجن، كما تبين أن 15 طالبا من بينهم محالون للنيابة فى قضايا عنف بالجامعة، ومازال التحقيق جاريا معهم.

كما صدر بحق بعض الطلاب المفصولين أمر ضبط واحضار فضلا عن 30 طالبا صدر بحقهم جزاءات فصل من الجامعة تتراواح ما بين فصل دراسى وعامين، بالإضافة إلى 6 من طلاب الدراسات العليا بالجامعة و2 بالتعليم المفتوح.

وخلصت اللجنة فى أولى جلساتها، إلى قبول تظلم 3 طلاب من كلية هندسة و4 من كلية الحقوق وطالبة من اقتصاد وعلوم سياسية، و طالب من كلية الاداب وطالبين من كلية التجارة، وتم تخفيف العقوبات الجزائية عنهم وجارى النظر فى باقى التظلمات من جانب أعضاء اللجنة القانونية.

وكان مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور جابر نصار قد شكل لجنة للنظر في تظلمات الطلاب المفصولين من الجامعة وفقا للمادة (184) مكرر من قانون تنظيم الجامعات.