متحدث الأزهر لـ"الفتح": السبت بدء تسكين طلاب الأقاليم.. ولا صحة لإلغاء المدينة هذا العام

  • 84
جامعة الأزهر

نفى الدكتور أحمد زارع، المتحدث الرسمي بإسم جامعة الأزهر، ما تداول على صفحات التواصل الاجتماعي بأن الجامعة ألغت التسكين بالمدن الجامعية وأنها ستعطي لكل طالب مستحق للسكن بالمدن الجامعية 500 جنيه، مؤكداً أن إدارة المدن الجامعية بالأزهر تواصل استعداداتها لبدء تسكين طلاب الجامعة فى المدن الجامعية بالقاهرة والأقاليم، إذ تجرى التحضيرات على قدم وساق لإتمام أعمال الصيانة والترميم.

وأوضح زارع، في تصريح لـ"الفتح"، أن تسكين الطلاب فى المدن الجامعية بالأقاليم بفرعيها البنين والبنات، سيبدأ يوم السبت المقبل مع بداية الدراسة، وأن التسكين فى مدن القاهرة سيبدأ فى غضون أسبوعين من الآن، لتأخر تنسيق القاهرة عن الأقاليم بشهر.

وأشار إلى أن فرع المدن الجامعية بالقاهرة بنين وبنات، سيقطن به ما لا يقل عن 1000 طالب وطالبة، وأن المدن الجامعية بالازهر سيقطن بها على مستوى الجمهورية حوالي 30 ألف طالب.

كان الدكتور عبدالحي عزب، رئيس جامعة الأزهر الجديد، بدأ جولة بفرع الجامعة بالدراسة وفرع البنات بمدينة نصر، تفقد خلالها أعمال رفع الإشغالات ومخلفات أعمال الصيانة والترميم التى قامت بها الجامعة أخيراً، فى ثاني أيام عمله الرسمى كرئيس لجامعة الأزهر، خلفاً للدكتور أُسامة العبد.