• الرئيسية
  • الأخبار
  • "صحافة القاهرة": مصرع 30 شخصا وإصابة 15 فى تصادم 3 سيارات بأسوان.. الاتحاد الأوروبى يرفع مساعداته لمصر إلى 600 مليون يورو

"صحافة القاهرة": مصرع 30 شخصا وإصابة 15 فى تصادم 3 سيارات بأسوان.. الاتحاد الأوروبى يرفع مساعداته لمصر إلى 600 مليون يورو

  • 83
صورة أرشيفية

قائد القوات الجوية: "السيسى" حسم صفقة "الأباتشى".. و"كيرى": الطائرات فى الطريق.. "آشتون" تشيد بالإصلاحات الاقتصادية فى مصر.. كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء.

وذكرت صحيفة "الأهرام" أن30 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب 15 آخرين بإصابات بالغة فى تصادم بين 3 سيارات ميكروباص، على طريق اسوان الصحراوى الغربى، وقد تم نقل الضحايا والمصابين إلى مستشفيات أسوان والأقصر، وتابع رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى الحادث، وأمر بتوفير كافة الرعاية للمصابين، وبسرعة التحقيق فى أسبابه، فيما انتقل محافظ أسوان مصطفى يسرى، إلى موقع الحادث ووجه 25 سيارة إسعاف قامت بنقل المصابين إلى مستشفى "إدفو" المركزى لتلقى العلاج، والإسعافات الأولية، فى حين تم نقل ثلاث حالات إلى مستشفى الأقصر الدولى نظراً لخطورة حالتهم الصحية، فيما تم نقل جثامين المتوفين إلى مشرحة إدفو العمومية.

ونقلت الصحيفة اشادة كاثرين أشتون، المفوضة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية، بالإصلاحات الاقتصادية التى حققتها مصر خلال الفترة الأخيرة، ونجاحها فى تحقيق الاستقرار، وأشارت خلال افتتاحها المقر الجديد للمفوضية الأوروبية بالقاهرة، إلى أن استقرار مصر من شأنه تحقيق الاستقرار فى المنطقة بأكملها، وهو أمر حيوى ومهم ليس لمصر وللمنطقة فقط، ولكن للعالم أجمع، وأوضحت آشتون أنها زارت القاهرة 15 مرة خلال الفترة الأخيرة، وهو ما يعكس عمق العلاقات بين الجانبين، والأهمية التى يعطيها الاتحاد الأوروبى لمصر باعتبارها شريكا مهما وإستراتيجيا فى المنطقة.

أما جريدة "الأخبار"، فأوضحت أنه للعام الثالث على التوالى تكررت مشكلات العمال الموسميين المصريين فى مدينة ضبا، وأوضح الناطق الإعلامى لشرطة تبوك أن 1700 جزار مصرى يعملون فى موسم الحج قد أثاروا الشغب نتيجة تأخر وصول العبارة الناقلة لهم من ميناء ضبا إلى سفاجا بعد عمهلم الموسمى فى مجمعات الهدى والأضاحى خلال موسم الحج، وأضاف أن العمال قاموا بإغلاق الطريق الدولى على مدخل محافظة ضبا وأشعلوا النار بالنفايات وإطارات السيارات وقاموا برشق الشرطة بالحجارة.

وأوضحت أنه تم ترحيل 68 مهاجرا فلسطينيا إلى قطاع غزة عن طريق ميناء رفح البرى أمس الاثنين بعد ضبطهم على سواحل الإسكندرية، وقالت مصادر أمنية أن مديرية أمن الإسكندرية سلمت مديرية أمن شمال سيناء 68 متسللا فلسطينيا كانوا فى طريقهم لهجرة غير شرعية إلى إيطاليا عن طريق البحر، وأضافت المصادر أنه سبق لهذا العدد أن تسلل إلى الأراضى المصرية بطرق غير شرعية عن طريق الأنفاق الأرضية برفح مع قطاع غزة فى أوقات سابقة.

بدورها، ذكرت "المصري اليوم" رفع الاتحاد الأوروبى سقف المساعدات المقدمة إلى مصر من 450 مليون يورو إلى 600 مليون، خلال مفاوضات حالية لاعتماد موازنة المساعدات للسنوات الثلاث المقبلة، وقال السفير جمال بيومى، أمين عام وحدة الشراكة المصرية الأوروبية بوزارة التعاون الدولى: "وافق الاتحاد على رفع قيمة مساعداته لمصر، بداية من 2014 حتى 2016، مع الموافقة على نظام صرف جديد لم يكن متبعا خلال الحقب الماضية".

كشف الفريق يونس المصرى، قائد القوات الجوية، عن أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مؤخرا، أنهت صفقة طائرات الأباتشى مع الجانب الأمريكى، وتم تنفيذها فعليا، وسوف يتم تسلم الطائرات قريبا، وأوضح الفريق المصرى، فى مؤتمر صحفى عقده، أمس، بمناسبة الاحتفال بعيد القوات الجوية، أن المروحيات الخاضعة للصيانة لدى الجانب الأمريكى قد تم تسلمها بالفعل، بعد انتهاء إجراءات صيانتها، مشيرا إلى أن معظم أعمال الصيانة يتم داخل القوات الجوية المصرية بسواعد أبنائها من المهندسين والفنيين.