الاربعاء.. المستخبى يواصل كشف مافيا النصب بـ" الخلايا الجذعية"

  • 93
صورة أرشيفية

تستأنف الإعلامية منى عراقى تقديم حلقات برنامجها "المستخبي" في العاشرة من مساء اليوم، على قناة "القاهرة والناس"، والذي يعرض اليوم الجزء الثاني من حلقة "الخلايا الجذعية" التي أثارت ردود أفعال قوية عقب عرض الجزء الأول منها الأسبوع الماضى.

ياتى ذلك التزامن قيام مسؤلين من وزاره الصحة بغلق مكتب للاتجار بالخلايا الجذعية وتخزينها والتى كشف عنها البرنامج، حيث يأتى ذلك كأول رد فعل من الوزارة على الحلقه الاولى .

كما تستعرض الحلقة الجديدة من البرنامج مخالفات مستشفي تخصصى تم رصدها اثناء تصوير عمليه ولاده وتعرض مولود للخطر، ويستكمل البرنامج فتح ملف العلاج بالخلايا الجذعيه وفتح التحقيق في مستشفي هيئه قناة السويس التي سمحت للدكتور علاء السيسي باستقبال حالات دفعت 6000 $ بحجه العلاج بالخلايا الجذعيه رغم تاكيدات وزارة الصحة ان هذا الامر مخالف للقانون؟.

ويستعرض الجزء الثانى من حلقة الخلايا الجذعية بعض حالات تعرضت للنصب من طبيب تخدير يدعى "علاء السيسى" يزعم قدرته على العلاج بالخلايا الجذاعية مستغلآ فى ذلك مستشفى جامعى قدمته للمرضى باعتباره جراح عالمى متخصص فى العلاج بالخلايا الجذعية الامر الذى اصاب المرضى الذين قاموا باجراء هذه العمليات بضرر بالغ .

وكانت حلقة النصب بالخلايا الجذعية والتى اذيعت على القاهرة والناس فى برنامج المستخبى قد اثارت ردود افعال واسعة بعد أن كشفت الاعلامية منى عراقى فى الحلقة السابقة، عن وجود شركات أجنبية تدعى قدرتها على علاج مرضى السرطان فى مصر ، عن طريق تسفيرهم للخارج ،وان هذه الشركات تولت تسفير المخرج الراحل ياسين اسماعيل ياسين والذى كان مصابآ بالسرطان لاجراءه عملية باستخدام الخلايا الجذاعية، إلا أن اسرة المخرج الراحل اتهمت الشركة بالنصب.

و تكشف "منى عراقى" عن الأماكن غير المرخص لها بالعلاج بالخلايا الجذعية ومنها مركز للتجميل يملكه طبيب معروف ومقره بمركز سيتى ستارز التجارى بمدينة نصر.