وزير التربية والتعليم يعتمد حركة المدارس القومية

  • 133
محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

اعتمد وزير التربية والتعليم محمود أبو النصر حركة المديرين والوكلاء لمدارس المعاهد القومية لعام 2013/2014 ، وفقا للقرار الوزاري 248 لسنة 2011 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 1 لسنة 1990 بشأن الجمعيات التعاونية التعليمية.

وقال مدحت أحمد مسعد رئيس مجلس إدارة الجمعية العامة للمعاهد القومية ـ في تصريحاته اليوم"الأحد" إنه تم الابقاء على جميع مدراء المدارس القومية فى أماكنهم حرصا على استقرار العملية التعليمية داخل المدارس نظرا لمرور شهرين على بدء العام الدراسى فيما عدا مدرستين تم ترقية 2 من الوكلاء إلى مدراء نظرا لبلوغ المدراء السابقين لهذه المدارس سن المعاش .. مشيراً إلى أنه تمت مراجعة ومراعاة كافة التظلمات والرغبات لجميع المتقدمين للحركة هذا العام.

وأشار إلى عودة منصب نائب المدير فى المدارس القومية ذات المساحات الكبيرة حيث تم ترقية 18 وكيل مدرسة إلى منصب نائب مدير ؛ وفقا للقرار الوزارى رقم 231 بتاريخ 22/5/2012 وذلك للبدء فى اعداد خبرات ومهارات للعاملين يمكن من خلالها المشاركة فى إدارة المدرسة.

كم تمت ترقية 22 مدرس أول إلى منصب وكيل فى مدارس المعاهد على مستوى الجمهورية .. قائلا "منذ أن تولينا إدارة المعاهد قمنا بزيارة عدد كبير من المدارس القومية ولذلك أخذت حركة المديرين مننا وقتا فى إعدادها واعتمادنا على سنوات الخبرة وانجازات المديريين ".