مصري ينتزع جائزة رجل الأعمال الشاب من بين 1000 متقدم عربي

  • 97
عبد السلام أثناء تسلمه الجائزة

استمرارًا لحصد المصريين جوائز قادة الأعمال الشباب في المنطقة، تُوِّجَ رجل الأعمال، محمد عبدالسلام "مصري الجنسية"، الرئيس التنفيذي لشركة منا القابضة الكويتية بجائزة "الشرق الأوسط المدير التنفيذي الشاب للعام 2014" التي تمنحها مؤسسة "I T P" العالمية ومؤسسة "Arabian Business"آريبيان بزنس.

قام كرم عوض، المدير التنفيذي لـ ITP العالمية، بتسليم رجل الأعمال المصري محمد عبدالسلام جائزة المدير التنفيذي الشاب لعام 2014، وبحصول عبدالسلام على هذه الجائزة يكون ثاني رجل أعمال مصري ينالها بعد أن سبقه رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، رئيس شركة حديد المصريين العام الماضي، ما يعكس مدي وعي وفكر الشباب المصري.

كانت التصفيات قد انتهت باختيار أبرز 15 شخصية بالوطن العربي والشرق الأوسط في مجال الأعمال وإدارة كبري الشركات بين نحو 1000 شخصية من جميع الدول العربية في مختلف قطاعات وأنشطة الأعمال، شملت عدة بنوك، تأمين، عقارات، المسؤولية الاجتماعية، الضيافة، الاتصالات، والخدمات الصحية والسياحية والشحن والتجارة الإلكترونية.

ومن أبرز الشخصيات التي نالت تلك الجائزة عبدالله محمد الملا، رئيس مجموعة سبارك، وزياد مخزومي، المدير المالي في أرابتك، وكولم ماكلوغلين، نائب الرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة.

كما ضمت القائمة كلا من هشام عبدالله القاسم، الرئيس التنفيذي لشركة واصل، وماجدة علي راشد من دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وعمر فريد من شركة بيبسي كولا، وعنان فخر الدين، من شركة داماس، وعبدالعزيز آل ياقوت منDLA Piper ، ورونالدو موشاوار من سوق دوت كوم، بالإضافة إلى أحمد مكي منGBI ، وبوب هوب منSSH ، وماهندرا سينغ من SPF العقارية، وماهيش شاهدادبوري منTASC ، وسارة أبلتون من المشرعات الصغيرة.

جدير بالذكر أن عملية اختيار الشركات الفائزة وآلية التصويت تمت عن طريق لجنة تحكيم متخصصة وخبراء عالميين قاموا بتقييم ودراسة جميع الجوانب المهنية والمعايير المطبقة لجميع الشركات والقطاعات المشاركة.

حضر حفل توزيع الجوائز مجموعة من كبار المسؤولين في الحكومات العربية والشركات والمجموعات الرائدة من مختلف قطاعات الأعمال التجارية والمالية والصناعية والمصرفية في المنطقة

ويعد حفل توزيع جوائز إنجازات الأعمال العربية من أهم الفعاليات السنوية المندرجة ضمن أجندة الأعمال في العالم العربي. وقد شهد هذا الحفل في السنوات الماضية حضور شخصيات مرموقة، أمثال صاحب السمو الملكي الملك عبدالله الثاني ملك الأردن، وصاحب السمو الملكي محمد الخامس ملك المغرب، وصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي.