أسرة "العريفي" تؤكد خبر اعتقاله

  • 80
الدكتور محمد العريفي

نقلت صحيفة "عاجل" عن أسرة الشيخ "محمد العريفي" اليوم، أنه قد تم استدعاءه من المباحث، ثم تم ايقافه.

وأضافت أن أجهزة الاتصال الخاصة بالشيخ "العريفي" موجودة حاليا بأيدي وزارة الداخلية، وهو ما يبرر استمرار نشر تغريدات عبر حيابه على موقع تويتر، وإن كانت تغريدات عامة تتجنب مسألة اعتقاله.

وبينت المصادر - التي قيل انها أسرة العريفي نفسه - أن توقيف "العريفي" لم يكن بسبب تغريدته عن قطار المشاعر فقط، بل لتكراره "ما يثير اللغط في المجتمع"، على حد قول المصدر.

وأشارت المصادر أن "العريفي" ليس هو من يغرد عبر حسابه في "تويتر" منذ إيقافه الأربعاء الماضي.هذا وكان الكاتب والإعلامي السعودي "محمد العمر" قد كتب قبل أيام عن اعتقال الداعية الإسلامي السعودي الشهير "محمد العريفي".

وقال عبر حسابه على "تويتر إنه تم اعتقال الشيخ "العريفي" أثناء قيامه بأداء فريضة الحج يوم الأربعاء الماضي بسبب انتقاده لتعطل قطار المشاعر وسوء الخدمة المقدمة من خلاله، حيث انتقد فيها الزحام الشديد، وعدم التعامل الصحيح مع الحشود، وتعطُّل بعض أبواب القطار، والمصاعد، والسلالم، وحالات الإغماء خلال الحج، إضافة إلى حديث خصّ به قناة "الجزيرة مباشر مصر" على هامش تغطيتها لفعاليات الحج لهذا العام.

وقال "العمر" في ردوده على بعض الاستفسارات إن أعضاء المكتب الإعلامي لـ "العريفي" يقومون حاليا بالتغريد على حسابه الشخصي والذي يعد أشهر حساب عربي على "تويتر".

من جانبها لم تصدر السلطات السعودية أي تأكيد أو نفي رسمي لخبر توقيف "العريفي"، إلا أن "العمر" المعروف بقربه من ولي عهد "أبوظبي" وسلطات الإمارات أكد صحة معلوماته وأنه استقاها من مصادر عليا.