تطبيق منظومة الخبز الجديدة بمراكز بالشرقية.. اليوم

  • 53
صورة أرشيفية

أكد المهندس حمدى الشربينى، وكيل وزارة التموين بالشرقية، أن اليوم الخميس بدأ تطبيق منظومة الخبز الجديدة بقطاع شرق الشرقية، وبه 476 مخبزا، ويضم مراكز أبو كبير وههيا والإبراهيمية وديرب نجم.

وأضاف الشربينى، أن المنظومة بدأ تطبيقها بالمحافظة يوم الأحد الماضى على مراكز شمال الشرقية، والتى تشمل مراكز فاقوس والحسينية وكفر صقر وأولاد صقر وصان الحجر والصالحية الجديدة، والتى يوجد 569 مخبزا بها.

وأوضح الشربينى، أن المحافظة بها 2156مخبزا، وأنه تم تقسيم المحافظة إلى 4 قطاعات قطاع شمال الشرقية، والذى بدأ فى تطبيق المنظومة منذ الأحد الماضى، يليه قطاع شرق الشرقية، والذى بدأ اليوم فى تطبيق المنظومة وبه 476 مخبزا، ويضم مراكز أبو كبير وههيا والإبراهيمية وديرب نجم ثم قطاع وسط الشرقية وبه 537 مخبزا، ويضم مراكز الزقازيق ومدينة الزقازيق بما فيها حى أول وحى ثان الزقازيق ومركز أبو حماد، ثم قطاع جنوب الشرقية وبه 575 مخبزا ويضم مراكز منيا القمح ومشتول السوق وبلبيس والعاشر من رمضان.

وأعلن وكيل وزارة التموين بالشرقية، أن عدد البطاقات التموينية بلغ 1 مليون و600 ألف بطاقة مربوط عليها 5 ملايين مواطن يكون لهم الحق فى أخذ حصتهم من الخبز من أى مخبز بنطاق المحافظة.

وأشار الشربينى إلى أن المنظومة الجديدة تضمن للمواطن حق شراء الخبز الجيد من أى مخبز على مستوى المحافظة ببطاقته التموينية الممغنطة، حيث تم تحديد 5 أرغفة لكل مواطن فى اليوم. ومن لم يكن لديه بطاقة تموينية عليه بالتقدم لأقرب مكتب تموين تابع له لاستخراج البطاقة، حيث يوجد 123 مكتب تموين بالمحافظة، والتى لا تستغرق 4 أيام من تاريخ تقديم الطلب بمكتب التموين، لافتا إلى أنه سوف يتم إعطاء المواطنين الذين لم يستخرجوا بطاقات التموين مهلة لا تزيد عن أسبوع من تاريخ التشغيل مع صرف حصصهم من الخبز لحين استخراج البطاقة.

ولفت الشربينى إلى أن من سجل بيانات باقى أفراد عائلته على الإنترنت الخاص بوزارة التموين سيظهر مضافا على البطاقة التموينية.

وقال إن المديرية أعلنت حالة الطوارئ منذ السبت الماضى لمراقبة المخابز التى تبدأ تطبيق المنظومة حيث ينتشر مفتشى التموين بجميع المخابز لحل اى مشكلة قد تحدث بين المواطن وصاحب المخبر فورا مثل إعطاء الخبز للمواطنين الغير حاملين لبطاقات التموين الممغنطة مع اخذ بياناته وإعطائه مهلة لاستخراج البطاقة وصرف مستحقاته لحين استخراجها، مؤكدا أن 8 حملات بدأت من أول الأسبوع بزيارة المخابز والتفتيش عليها والتأكد من صلاحية الماكينات التى تم توزيعها من قبل التموين على أصحاب المخابز وشرح آلية التعامل مع المواطن من خلال تلك الماكينات.