قيادي بـ "تحالف المعزول" يحرض أهالي سيناء: لا تقبلوا بجرائم القوات المسلحة

  • 62
جماعة الإخوان - أرشيفية

علق القيادي بمايسمى بتحالف دعم الشرعية باسم خفاجي، عن محاربة الجيش لمعاقل الإرهاب فى سيناء، قائلاً: أي عرف وأي قانون يسمح للقوات المسلحة المصرية أن تقتل مصريين بالطائرات، حتى لو كانوا قتلة، و أي قانون يسمح بهذا!

وقال خفاجي، فى بيان له عبر صفحته على موقع التواصل "فيس بوك"، أنه لن يسمح للجيش المصري ولا يجوز له أن يضرب معاقل الإرهاب أو أن يشن حملات مسلحة على مصريين حتى لو كانوا خارجين على القانون.

ورد قائلاً: أعلم كم الغضب المسيطر علينا جميعا بسبب مقتل إخواننا من الضباط الشرفاء والجنود الشرفاء، مضيفا: مصر دولة قانو، وليست دولة عسكر ينتقمون بمزاجهم هم، وباختيارهم هم، موضحا أنه يرفض هذه الهمجية التي لا ينظمها قانون، على حد وصفه.

وتابع: أرفض أن يتحرك الجيش في سيناء وكأنها لا تخضع لنفس قواعد التعامل مع بقية أجزاء مصر، وهل لو قتل 16 ضابطا في الجيزة ستقصف الجيزة بالطائرات، مضيفا أن أرض مصر لا يجب أن تستخدم فيها الطائرات الحربية ضد المواطنين.

وزاد تحريضه قائلاً: أليس في مصر رجال يحبون العدل! .. أين ذهب الشيوخ والعلماء .. لماذا لا يتكلمون عن حرمة الدم .. كيف نعرف ماذا تقصف هذه الطائرات ومن تقتل .. وبأي شرع وبأي قانون يتم هذا الضرب بالطائرات في سيناء. سامحوني .. إنكم تتعاملون مع سيناء بطريقة لا تحترم تراب الوطن .. سامحكم الله.

واختتم: أرفض لكل ما يفعله الجيش المصري في سيناء إلا إن كان هناك سند قانوني شرعي، أما الانتقام من أبناء سيناء وإشعالهم ضد بقية أهل مصر .. فأنا لن أقبله ولا أوافق عليه .. وليغضب مني من شاء.