طلاب تعليم مفتوح بـ "عين شمس" يدشنون حملة للمطالبة بحل مشاكلهم

  • 166
مركز التعليم المفتوح جامعة عين شمس

دشن عدد من طلاب نظام التعليم المفتوح بكلية الآداب جامعة عين شمس من خريجي الثانوية العامة الحديثة، حملة للمطالبة بما أسموه "مشاكل التعليم المفتوح بصفة عامة وشعبة الإعلام بصفة خاصة".

ويقوم الطلاب بتجميع توكيلات من خلال تورزيع استمارة بها المطالب تحمل إدارة الجامعة المطالبة بحلها.

وجاء على رأس تلك المشاكل الشراكة مع جامعة المنيا حيث أن برنامج الإعلام في نظام التعليم المفتوح بالجامعة يأتي وفق الشراكة مع جامعة المنيا، وهو ما يعني دراسة مناهج جامعة المنيا بالاستعانة بأساتذة تنتدبهم جامعة عين شمس.

وأكد الطلاب أنه عند تقدمهم للالتحاق بالكلية لم يتم إعلامهم بأن برنامج الإعلام هو بالشراكة مع جامعة المنيا، مطالبين بحل الشراكة وتدريس مناهج عين شمس واعتماد الشهادة من الجامعة، مؤكدين ضرورة إنشاء شعبة للإعلام بنظام الانتساب حتى يتسنى لهم التحويل إليه، والذي أصبح بديلاً عن قبول التعليم المفتوح لحديثي التخرج من الثانوية العامة، والاقتصار على قبول خريجي الكليات والمعاهد والدبلومات الفنية.

ومثلت مشكلة عدم وجود تخصصات مشكلة أخرى بالنسبة لهم موضحين أن ذلك يقف عقبة في طريق تخصصهم في مجال الإعلام واكتشاف موهبة كل طالب، بالإضافة إلى عدم وجود تدريب عملي، كما أن النظام يسمح بعمل دراسات عليا مرتبط بالحصول على تقدير عام "جيد جداً".

وكانت على رأس المطالب أيضاً مشكلة المصاريف والتي تصل إلى 1000جنيه في الفصل الدراسي الواحد، و 2000 جنيه في العام الدراسي بالكامل، وعدم استلام كافة كتب المواد، هذا بالإضافة إلى عدم السماح لهم بالمشاركة في انتخابات اتحاد الطلبة.