عضوة بـ "الحرية والعدالة" تكشف عن كواليس تفصيلية داخل الجماعة

  • 85
حزب الحرية والعدالة- أرشيفية

كشفت نهى أمين، العضو بحزب الحرية والعدالة السابق بمنطقة المرج سابقا، عن عدد من الملفات داخل جماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة، حيث قالت أنها مكثت عاما ونصف العام لم يتحول الكارنيه من عضو منتسب إلى عضو عامل، مشيرة إلي أنها عندما سألت عن السبب، قالوا لها الكارنيهات لم تتغير إلا لأعضاء الجماعة فقط.

وتابعت أمين: "كانت عضوات الحزب من النساء يقلن لى "أنت من المجتمع أم الجماعة"، مشيرة إلى أنه كانت هناك تعليمات لهم من قبل قيادات جماعة الإخوان بتشويه كافة المرشحين المنافسين لمرسي وقت الانتخابات الرئاسية وتدريب أعضائهم على قول "أنا مش إخوان".

وقدمت أمين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة"، مع الإعلامية إيمان الحصري، على قناة "المحور"، اعتذارها للشعب المصرى، معربة أنها انخدعت عندما انضمت للحزب منذ عام ونصف، قائلة: "إنهم كاذبون واستخدموا الدين كستارًا لمخططهم للوصول إلى السلطة، مضيفة: عندما كنا نتحدث مع أصغر عضو بالحرية والعدالة كنا نشعر و كأنه رئيسًا للجمهورية.

وتابعت: لم أرى رجال يعملون فى الجماعة مطلقا، قائلة "كانوا فاضيين ليلا نهارا"، علما بأن لديهم دخلا كبيرا لم أعلم مصدره، وأن السيدات كانت تأخذن تعليماتهن من أزوجهن لتنفيذ قرارات الإخوان فى الشارع وخاصة فيما يتعلق بالمسيرات والانتخابات وتصديرهن فى المشهد، كما أنهم منعوا الإعلانات الخيرية عن أعضائهم بعد نجاح مرسى مباشرة.