"الإسكان": لم نلزم "أرابتك" بسعر محدد لبيع وحدات مشروع المليون وحدة

  • 67
صورة أرشيفية

قال المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان، للشئون الفنية، إنه جار الاتفاق مع شركة أرابتيك على بعض الآليات الجديدة التى سيتم اتباعها فى تنفيذ مشروع المليون وحدة.

وأضاف عباس، فى تصريحات صحفية، أنه سيجتمع مع مسئولى الشركة خلال أسبوعين للاتفاق على الشروط النهائية للمشروع. وأكد أن الشركة عاينت الأراضى التى تم تجهيزها لتنفيذ المرحل الأولى للمشروع، مشيرا إلى أن الوزارة لم تلزم الشركة بسعر معين لأسعار الوحدات الخاصة بالمشروع، مشيرا إلى أن ذلك يتوقف على السعر الذى ترغب الشركة بيع وحداتها به، بمعنى أن الوزارة ستمنح الشركة الأراضى بأسعار مدعمه حال قيام الشركة بتخفيض أسعار الوحدات.

وأكد أنه تم الاتفاق مع الشركة على أن تكون للوزارة حصة عينية من الوحدات مقابل توفير الأرض مرفقة. وكان المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان قد أكد أن تم التوصل إلى الاتفاق على النقاط التى ستعتبر أساس بدء تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع المليون وحدة الخاصة بأرابتيك بعدد 120 ألف وحدة سكنية، وما تتطلبه من خدمات فى 3 مدن جديدة، هى العبور وبدر والمنيا الجديدة، مضيفا أن الشركة لن تبيع أراضى فضاء وإنما وحدات سكنية، على أن تقوم بتسليم هيئة المجتمعات العمرانية مبانى الخدمات العامة، وتتولى الهيئة نقل ملكيتها للجهات المعنية"، مشيراً إلى أنه سيتم تشكيل لجنة دائمة من الهيئة والشركة، لمتابعة تنفيذ المشروع وفقاً للبرنامج الزمنى واقتراح الحلول لأى عقبات تعترض تنفيذ المشروع.