مسئول صهيوني سابق: تل أبيب تستطيع ضرب إيران عسكريا بمفردها

  • 96
يعقوب عميدرور

أكد يعقوب عميدرور، الرئيس السابق لمجلس الأمن القومي في الكيان الصهيوني، أن إسرائيل تستطيع ضرب إيران عسكريا بمفردها بشكل يشل البرنامج النووي الإيراني لفترة طويلة، مشيرا إلى التدريبات التي يجريها سلاح الجو الإسرائيلي منذ فترة بعيدة لزيادة قدراته على تسيير الطلعات الجوية لمسافات بعيدة.

ونقل راديو"صوت إسرائيل" اليوم عن عميدرور قوله إن "إسرائيل تتمتع باستقلالية القرار بصفتها دولة سيادية".

ومن جانبه، قال نفتالي بينت وزير الاقتصاد الصهيوني ورئيس حزب "البيت اليهودي" اليميني إن "إسرائيل تطمح إلى صفقة أفضل مع إيران تؤدي إلى إزالة مشروعها النووي دون الاكتفاء بتعليق عمليات الإنتاج الخاصة به لفترة محدودة".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد حذر في وقت سابق من أن توقيع اتفاق سيء مع إيران قد يوصل إلى نقطة يصبح معها من الضروري اللجوء إلى الخيار العسكري قائلا إن : "الاتفاق السىء سيوصلنا تحديدا إلى النقطة التي لا نريد أن نصل إليها، وأظن أنه بحال كنا نطمح إلى الوصول لحل سلمي فسيكون من الأفضل تشديد العقوبات".

تأتي مواقف نتنياهو بعد أيام من فشل جهود توقيع اتفاق بين إيران والدول الكبرى حول ملفها النووي بسبب اعتراضات فرنسية، غير أن صيغة أخرى للاتفاق ستكون معروضة أمام اجتماع دولي آخر يعقد يوم الأربعاء القادم في جنيف.