• الرئيسية
  • الأخبار
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته لإنهاء الاحتلال الصهيونى

المجلس الوطني الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته لإنهاء الاحتلال الصهيونى

  • 102

دعا المجلس الوطني الفلسطيني، المجتمع الدولي، إلى تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية، لإنهاء الاحتلال الصهيونى.

وطالب المجلس في بيان صحفي، بمناسبة ذكرى وعد "بلفور" التي تصادف اليوم الأحد، الحكومة البريطانية، بتنفيذ قرار مجلس العموم البريطاني الاعتراف بالدولة الفلسطينية لإنصاف الشعب الفلسطيني الذي ظلمته حكومات بريطانية سابقة بإعطائها ذلك الوعد غير القانوني.

وأكد في بيانه أن اللجوء والظلم والإرهاب والاعتداء على الشعب الفلسطيني منذ ما يزيد عن 97 عاما كان نتيجة طبيعية لجريمة تطهير عرقي ولجريمة ضد الإنسانية تمثلت بوعد بلفور الاستعماري، ونتيجة لاستمرار صمت المجتمع الدولي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد المجلس الذي يتخذ من عمان مقرا له، على" أن الشعب الفلسطيني قاوم ذلك الوعد وقدم الشهداء، وهو مستمر في نضاله وتصديه لكل الإرهاب الإسرائيلي الممارس عليه، وأنه لا سلام في المنطقة دون الحصول على كامل حقوقنا وفقا لقرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس، وأكد أن الشعب الفلسطيني مل الوعود التي لم تنفذ، وبيانات الشجب والاستنكار والإدانة والإعراب عن القلق".

وقال إن إرهاب الاحتلال ومستوطنيه الذي يتصاعد الآن في القدس خاصة، وحملات الإرهاب والترويع التي أطلقها إرهابيون إسرائيليون لاقتحام جماعي للمسجد الأقصى بمشاركة قوات الاحتلال بعد جريمة إغلاقها لأبوابه، جاء ترجمة لسياسات وخطاب نتنياهو الأخير أمام الكنيست الذي لم يستطع خلاله إخفاء التطرف والعنصرية التي يتصف بهما.

وثمَّن المجلس صحوة برلمانات أوروبية واعترافها بالدولة الفلسطينية، مشيدا بقرار السويد الاعتراف بدولة فلسطين، داعيا البرلمانات والدول الأخرى التي لم تعترف بعد لاتخاذ قرارها، وعدم الالتفات إلى الأكاذيب الصهيونية المضللة، بعد أن ثبت للعالم بأكمله تطرف الحكومة الصهيونية وجرائم المستوطنين وتحديها للقانون الدولي.