بدء أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين

  • 122

بدأت اليوم فى القاهرة أعمال الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة موريتانيا وحضور الامين العام للجامعة العربية د. نبيل العربي .

ويناقش الاجتماع الذي يأتي بناء على طلب دولة الكويت "الرئيس الحالي للقمة العربية " العديد من القضايا الساخنة على الساحة العربية وفي صدارتها مكافحة الارهاب ، بالاضافة الى مستجدات القضية الفلسطينية ومواجهة الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على المسجد الاقصى ، حيث طلبت كل من فلسطين والاردن ادراج بند حول الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على المسجد الاقصى والحرم القدسي ،على جدول اعمال هذه الدورة .

ويناقش الاجتماع ايضا تقرير الامين العام للجامعة حول التحرك السياسي الذي قام به مع رئاسة القمة دولة الكويت ورئاسة المجلس الوزاري"موريتانيا" بالمشاركة في اجتماعي برلين حول اوضاع المهجرين السوريين والاجتماع الخاص بالمجموعة الدولية لدعم لبنان.

كما يستعرض المجلس تقريرا حول زيارة الوفد الوزاري العربي مؤخرا الى بغداد ، برئاسة النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير خارجية الكويت الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح ، وذلك لمساندة الحكومة العراقية الجديدة والتضامن معها في مواجهة تنظيم داعش الارهابي .

ويبحث المندوبون الدائمون متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية و قرارات الوزاري العربي الذي عقد في سبتمبر الماضي خاصة ما يتعلق بحماية الامن القومي العربي ومكافحة الجماعات الارهابية المتطرفة.