الرئيس اليمني يلتقي المبعوث الأممي جمال بن عمر

  • 97

التقى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن جمال بن عمر ورئيس الوزراء اليمني المكلف المهندس خالد محفوظ بحاح.

وجرى، خلال اللقاء ، الوقوف أمام مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية والتطورات التي تشهدها اليمن خاصة على صعيد تنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية.

وقدم المبعوث الأممي، للرئيس اليمني صيغة التوافق التي أجمعت عليها يوم السبت كافة المكونات والأحزاب السياسية والتي نصت على تفويض الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء المكلف بتشكيل حكومة كفاءات وطنية وفقا للمعايير المتفق عليها في وثيقة السلم والشراكة الوطنية.
وأشاد الرئيس اليمني،خلال اللقاء، بالجهود التي بذلها المبعوث الأممي خلال الأيام الماضية مع كافة المكونات والأحزاب السياسية للخروج بصيغة توافقية تفضي إلى تشكيل حكومة تسهم في إعادة الثقة للمواطن اليمني وكذا تحقيق الأمن والاستقرار وتجاوز التحديات والأوضاع الاقتصادية الراهنة التي يمر بها اليمن.

ودعا الرئيس عبدربه منصور هادي، الجميع إلى تجاوز الماضي بكل سلبياته وتعقيداته والنظر إلى الأمام من خلال العمل بروح الفريق الواحد للخروج بالوطن من الأزمة الراهنة والمضي به إلى آفاق السلم والوئام ورحاب الأمن والاستقرار الذي يتطلع إليه جميع أبناء الشعب اليمني.
وكان جمال بن عمر قد أشاد، في بيان أصدره اليوم، " بتعاون الأطراف السياسية اليمنية الذي أثمر في التوقيع على الاتفاق الذي يقضي بتفويض الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء المكلف خالد بحاح لتشكيل حكومة كفاءات وطنية".