• الرئيسية
  • الأخبار
  • رئيس مجلس النواب الليبي : لن نسمح باستمرار القتال وستصدر قرارات مهمة في صالح الشعب

رئيس مجلس النواب الليبي : لن نسمح باستمرار القتال وستصدر قرارات مهمة في صالح الشعب

  • 115

أكد رئيس مجلس النواب الليبي عقيله صالح أن بلاده لن تسمح باستمرار القتال بين الأخوة.

وقال صالح في تصريحات صحفية اليوم عقب جلسة المجلس التي عقدت في طبرق شرق البلاد أن الهدف من زيارة المجلس لبلدة أوباري التي تشهد اشتباكات قبلية هو الالتقاء بالطوارق والتبو لرأب الصدع والاستماع إلي مطالبهم فيما يخص أحوالهم المعيشية وظروفهم الاقتصادية وللتواصل مع الحكماء والعقلاء في ليبيا من أجل الوصول إلى التهدئة .

وأوضح عقيله أن " مجلس النواب لم يقم بتكليف أي قوة لفض النزاع الحاصل في الجنوب، ونحن لدينا قوة كبيرة من الجيش الليبي بالجنوب قادرة على تأمينه"، لافتًا الانتباه إلى أن "القوة الثالثة تتبع أوامر مجلس النواب"، عادًا " كل من لا ينصاع لمجلس النواب خارج عن الشرعية " .

وأشار إلى أن المجلس سيصدر في الأيام القادمة قرارات حاسمة وهي في صالح الشعب الليبي، وهذه القرارات هي قانون العدالة الانتقالية حتى ترد الحقوق لأصحابها والنظر في بعض القوانين الظالمة التي صدرت في عهد الرئيس الراحل معمر القذافي التي تسلب الملكية .
وفيما يتعلق بقانون العزل السياسي، قال صالح إنه " سيعرض في الأسابيع القادمة على مجلس النواب للنظر في تعديله ".

وأبان أن "الجيش الليبي يسيطر على معظم بنغازي (شرق) وخاصة بدعم الشباب، وذلك حسب المعلومات التي تصلنا من قيادات الجيش .
ونفى رئيس مجلس النواب تواجد أي طائرات أجنبيه تشارك في عمليات الجيش في بنغازي، قائلا إن "الطائرات التي تقصف ليبية والطيارون ليبيون والحرب القائمة ليست حربًا ضد الليبيين، إنما هي حرب ضد مجموعات خارجة عن القانون تريد تدمير ليبيا" .